القائمة الرئيسية

الصفحات

ألفا روميو تونالي الجديدة قريبا في المغرب2022 Alfa Romeo Tonale

 أحدث سيارات ألفا روميو قريبا في السوق المغربي Alfa Romeo Tonale


 الفا روميو تونالي  سيارة SUV بطول 4.53 متر وعرض 1.84 متر وارتفاع 1.6 متر ، وستتوفر قريبًا في المغرب.

 يتوفر Tonale في الإصدارات الهجينة والمكونات الهجينة.

مع Tonale ، ميزات تصميم Alfa التي تعود إلى العام الماضي ، مثل "GT Line" الذي يمتد من الخلف إلى المصابيح الأمامية. تذكرنا بأشكال جوليا جي تي ، فهي تتناوب مع خطوط انسيابية وأنيقة تذكرنا بالطرز الأيقونية مثل 8C Competizione. تشير المصابيح الأمامية الجديدة Full-LED Adaptive Matrix '3 + 3' إلى سيارة SZ Zagato و Proteo الاختبارية. تتشابه المصابيح الخلفية في التصميم مع المصابيح الأمامية وتشكل منحنى جيبي يلتف بالكامل حول الجزء الخلفي من السيارة. التصميم الداخلي مستوحى من تاريخ سباقات ألفا روميو ولديه تركيز قوي على السائق.

توفر ألفا روميو Tonale نظامًا ترفيهيًا جديدًا كليًا كمعيار قياسي ، بما في ذلك نظام التشغيل Android واتصال 4G والتحديثات عبر الهواء (OTA). يشتمل النظام على شاشة رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة وواجهة متعددة المهام ، مما يتيح لك رؤية كل شيء في لمح البصر.








يمكن أن يقود Tonal المستوى 2 بشكل مستقل ، مع أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS). تشمل أنظمة مساعدة السائق نظام تثبيت السرعة التكيفي الذكي (IACC) وتمركز المسار (LC) ومساعد الازدحام المروري. يعملان معًا على ضمان الضبط التلقائي للسرعة ، ومسافة آمنة من السيارة التي أمامك ، وبقاء السيارة في وسط المسار. يتميز Tonal أيضًا بفرملة طوارئ ذاتية لتحذير السائق من الاصطدام الوشيك. كما أنه يقوم بتدخل آلي للفرملة (للمساعدة) في منع أو تقليل عواقب الاصطدام بمركبة أخرى ، أو أحد المشاة أو راكب الدراجة. تشمل التقنيات الأخرى اكتشاف النعاس للسائق الذي يحذر في حالة اكتشاف إجهاد السائق ، واكتشاف النقطة العمياء التي تحدد مستخدمي الطريق في النقاط العمياء ، واكتشاف المسار المتقاطع الخلفي الذي يحذر من حركة المرور القادمة ، وكاميرا 360 درجة عالية الدقة مع شبكات ديناميكية.






ميكانيكيا Alfa Romeo Tonale

 تأتي Alfa Romeo Tonale بفئتين من ناحية المحرك :

 نسخة بمحرك هجين وأخرى بمحرك هجين قابل للشحن . تقدم الدرجة اللونية محرك هجين VGT (متغير الهندسة توربو) بقوة 160 حصانًا إلى المغرب. يضمن الشاحن التوربيني المتغير الهندسي ، إلى جانب ناقل الحركة ثنائي القابض TCT بسبع سرعات ، والمحرك الكهربائي "P2" (48 فولت و 15 كيلو واط و 55 نيوتن متر) أن محرك البنزين سعة 1.5 لتر يقود العجلات ، حتى عند الاحتراق المحرك متوقف. يسمح ناقل الحركة ببدء التشغيل الكهربائي والقيادة بسرعة منخفضة. ستتوفر أيضًا نسخة هجينة بقوة 130 حصانًا عند الإطلاق ، مقترنة أيضًا بناقل حركة أوتوماتيكي TCT ذي 7 سرعات ومحرك كهربائي 48 فولت P2.

يضمن نظام Tonal Plug-in Hybrid Q4 بقوة 275 حصانًا الأداء. تتسارع من حالة توقف تام إلى 100 كم / ساعة في 6.2 ثانية ، ووفقًا للقياسات الأولية ، فإنها توفر نطاقًا كهربائيًا بالكامل يصل إلى 80 كيلومترًا (دورة حضرية ، أكثر من 60 كيلومترًا في الدورة المركبة).






تم تطوير Alfa Romeo Tonale لتسجيل نقاط في فئتها من حيث ديناميكيات القيادة. يشبه سلوكها على الطريق سلوك السيارات الرياضية ، مدعومًا بتوزيع الوزن المناسب والتوجيه المباشر (13.6). بالإضافة إلى ذلك ، يتميز Tonal بنظام فرامل متكامل (IBS) ومفاتيح تبديل من الألومنيوم. يساهم استخدام ملاقط Brembo ذات 4 مكابس مع أقراص مهواة في الأمام وأقراص صلبة في الخلف في تحسين أداء الكبح.

تتميز Tonal بتعليق MacPherson المستقل تمامًا مع مخمدات التخميد الانتقائي (FSD). لتحسين المناولة ، حتى على الأسطح المنخفضة الإمساك ، تقدم Tonale الجديدة حلين للدفع: الدفع الرباعي في Plug-in Hybrid e-Q4 والدفع بالعجلات الأمامية في طراز Tonale Hybrid. وقد تم تجهيز هذا الأخير مع ترس تفاضلي إلكتروني ذاتي القفل من Alfa Romeo. استكمال المواصفات هو نظام تعليق نشط بصمام مزدوج المرحلة مع تخميد يتم التحكم فيه إلكترونيًا.




التصميم الداخلي 


 التصميم الداخلي لسيارة Tonale الذي يستمد إلهامه من التاريخ الرياضي لسيارة ألفا روميو ، الشغف من خلال أشكالها الديناميكية والقوية. مع وجود عجلة القيادة الرياضية المتميزة لدى ألفا روميو و تواجد نظام ترفيه جديد ومتميز, على الرغم من أن المقصورة الداخلية مصممة أيضًا لتوفير الراحة المثلى للركاب. البيئة الرياضية عالية التقنية ، التي تتجلى من خلال لمسات الألمنيوم الباردة و الجلد الدفء الناعم  والكانتارا .


يتوفر مستويان من القطع: يمكن ترقية Super باستخدام حزمة Sprint مع العديد من الخيارات الرياضية. يمكن استكمال Ti بحزمة Veloce ، لتحقيق أقصى قدر من الأداء والرياضة.

تأتي ألفا روميو الجديدة هذه لتقف في منافسة مباشرة مع عمالقة السيارات. هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأنيقة لها العديد من أوجه التشابه مع Audi Q3 وكذلك فولفو C40 ، والتي ستتوفر قريبًا في المغرب أيضًا.


سبق و جربة فريق القناة سيارتين من الصانع الإيطالي alfa romeo  giulia و alfa romeo giulietta 






تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق