القائمة الرئيسية

الصفحات

أقوى سيفيك تايب أر 2023 Honda Civic Type R الجديدة

 بعد طول إنتظار تم الكشف عن أقوى  2023 Honda Civic Type R


هوندا  تكشف النقاب عن سيفيك تايب آر الجديدة تثبت لنا  العلامة التجارية اليابانية أنها لم تتخل عن السيارات الرياضية. هذا الجيل الجديد ، الذي يجب أن يكون الأخير مع محرك احتراق ، له نفس كتلة النوع R 2017 ، ولكن تم إعادة تصميمه لجعل محرك VTEC هذا هو الأقوى على الإطلاق في النوع R. من الطاقة ، أو عزم الدوران ، لكن طراز 2023 Type R قد حطم بالفعل سجل اللفة الذي حققته على حلبة Suzuka ...

كانت هوندا سيفيك جزءًا من مشهد السيارات لمدة خمسين عامًا ، وأحد أكثر إصداراتها إثارة هو سيفيك تايب آر. لأن هذه السيارة قد حطمت بالفعل سجل اللفة في حلبة سوزوكا للدفع على العجلات الأمامية ولأن هوندا تقول في بيانها الصحفي أن محرك VTEC الخاص بالفريق ذو الشاحن التوربيني هو الأقوى على الإطلاق الذي تم تركيبه على النوع R. عرض محرك الجيل الأخير 320 حصان 

 




إذا لم تكن هناك بيانات فنية في الوقت الحالي ، فمن المعروف أن التعديلات التي تم إجراؤها على المحرك تجعله أقوى وحدة VTEC مثبتة تحت غطاء المحرك من النوع R.

بالمقارنة مع الجيل الأقدم ، يظهر لنا هذا  الجديد نظرة أكثر رصانة ، على الرغم من العديد من الملحقات الهوائية. كما أنها أكثر انخفاضًا وأعرض مع أقواس عجلات متوهجة لاستيعاب عجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة وإطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S. تم تطوير الأبواب الخلفية والباب الخلفي خصيصًا لنوع R لتحسين الديناميكا الهوائية لهذه السيارة. تم تحسين مكابح بريمبو وتحتفظ بأقراص الجيل السابق المكونة من قطعتين. في الخلف ، يعزز مخرج العادم الثلاثي شخصية هذه السيارة.

 



 

تتميز السيارة  بالعديد من الخطوط الحادة في جميع أنحاء جسم Civic Type R مثل الجناح الجانبي خلف العجلات الأمامية ، والجناح "العائم" في الخلف أقل وأعرض ويعتمد أقواس جديدة من الألمنيوم . كما أن مشتت الهواء الخلفي أكثر اتساعًا ويتم دمجه مباشرةً في الجزء السفلي من الهيكل. لتعظيم دخول الهواء أسفل غطاء المحرك ، توجد شبكة كبيرة وغطاء محرك رفيع جديد يتميز الآن بمدخل هواء. تحت غطاء المحرك ، إذا لم تقدم هوندا بيانات تقنية ، فنحن نعلم أن محرك Type R 2017 قد شهد إعادة تصميمه التوربيني بفضل العمل على شكل وعدد شفرات التوربين ، كما يعتمد Civic Type R 2023 أيضًا نظام عادم معدل عالي الكفاءة يعمل على تحسين نسبة القوة إلى الوزن ، وكذلك عزم الدوران والسرعة القصوى مقارنة بالجيل السابق. تم تحسين علبة التروس الثابتة ذات الست سرعات بنظام تلقائي للشفرة لضمان مطابقة سرعة الدوران بشكل مثالي عند تغيير التروس. وهي مجهزة أيضًا بأجزاء عالية القوة وتعتمد ذراعًا من الألومنيوم عالي الصلابة ونمط تبديل محسن يعزز دقة تغيير التروس.





نعم يوجد تشابه قريب من Civic e: HEV ، لكن يحق لنا الحصول على مقاعد رياضية خفيفة مغطاة بجلد سويدي أحمر ، تمامًا مثل غطاء عجلة القيادة الكلاسيكي من النوع R. من أجل تحسين قيادته ، يمكن للسائق التبديل بين إعدادات الأداء Comfort ، Sport و + R، هذا له تأثير على المحرك والتوجيه والتعليق وصوت المحرك. بالنسبة للنوع R ، تم تضمين وضع جديد يسمى "الطراز الفردي" ويخصص تجربة القيادة. بالإضافة إلى ذلك ، تم إصلاح مسجل بيانات Honda LogR . يقوم الآن بجمع بيانات الأداء التي تم جمعها بواسطة أجهزة الاستشعار الموجودة على متن في السيارة باستخدام تطبيق هاتف ذكي لمراقبة وتسجيل مجموعة متنوعة من المعلومات في الوقت الفعلي.

يغلب على honda civic type R اللون الأحمر السائد على متن المركبة .بتطريزات و مقاعد حمراء  مع مقبض ذراع التروس  من الألومنيوم الجميل وشاشة لوحة العدادات الخاصة أيضًا بهذا النوع R.

حاليا لا توجد معلومات على أسعار  سيارة هوندا سيفيك تايب آر الجديدة ،و سيتم تسليم الموديلات الأولى في أوروبا أوائل العام المقبل.

 



تعليقات