القائمة الرئيسية

الصفحات

تويوتا كراون تعود من جديد بعد 5 سنوات Toyota Crown 2023

Toyota Crown 2023



تعود Toyota Crownمن جديد بتصميم  جديد كليا  ، تتميز تويوتا كراون بتاريخ عريق يرجع إلى  1955 , تدخل السيارة في تشكيلة تويوتا الأمريكية تمامًا مع خروج أفالون سيدان ، على الرغم من أن صانع السيارات يقول إن هذا الطراز الجديد لا يحل محل الطراز الرئيسي المنتهية ولايته.من The Crown هي سيارة سيدان غير تقليدية مع تصميم وعناصر تصميم مرفوعة إلى حد ما من سيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر

تأتي  تويوتا كراون 2023 بثلاثة نسخ : XLE و Limited و Platinum. كلها تأتي مع محرك كهربائي )هجينة (  ودفع رباعي (AWD). تتوفر مجموعتا نقل حركة ، بما في ذلك محرك "هايبرد ماكس" الذي يجمع بين محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني ومحرك للمحور الخلفي بقوة 340 حصانًا.



التصميم الخارجي ل 
Toyota Crown

تم تصميم Crown الجديدة على منصة TNGA-K التابعة لشركة Toyota ، والتي تشترك فيها مع Camry و RAV4 و Sienna و Venza. يبلغ ارتفاع السيارة 60.6 بوصة ، ويبلغ ارتفاعها أربع بوصات تقريبًا عن سيارة كامري. يبلغ طوله 194 بوصة بشكل عام. قد يكون النظر إلى التاج محيرًا بعض الشيء في البداية ، حيث يبدو شكل السيارة السيدان السميك متناقضًا مع حقيقة أنها ليست سيارة كروس أوفر.






التصميم الداخلي ل Toyota Crown

كما هو الحال مع Venza الجديدة ، تقول تويوتا إن المقصورة الداخلية لـ Crown تؤكد الفخامة والمساحة. مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً وتأتي مع تدفئة مقاعد بشكل قياسي. يأتي تنجيد القماش الأسود ، في حين أن ليميتد تحصل على الجلد الصناعي ، ويأتي نسخة البلاتين بفخامة أكثر .

المقصورة الأمامية نظيفة ومرتبة. الكونسول الوسطي طويل بشكل مدهش ويوفر مساحة تخزين عميقة في المقصورة. تأتي فتحة السقف البانورامية بشكل قياسي ، وتتميز جميع النسخ  بزجاج عازل للصوت مع مواد عازلة للصوت داخل المقصورة.


محركات Toyota Crown

تقدم تويوتا مجموعتين من المحركات المكهربة في 2023 Crown. محرك مستوى الدخول هو نفسه الذي رأيناه في سيارات تويوتا الهجينة الأخرى: 2.5 لتر 4 أسطوانات مقترنة بمحركين كهربائيين. و يكون الناتج المشترك بين المحركين  حوالي 236 حصان.

إن اختيار مجموعة نقل الحركة الأمامية هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مزود بشاحن توربيني مع محور خلفي كهربائي. إن مجموعة نقل الحركة هذه "Hybrid Max" ليست فعالة في استهلاك الوقود مثل الهجين القياسي ، لكنها توفر 340 حصانًا ، لذلك لن يشتكي الكثيرون. هناك ميزة أخرى لمحبي الأداء تتمثل في قرار تويوتا باستخدام ناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي بست سرعات بدلاً من ناقل حركة متغير باستمرار. تقول تويوتا إن علبة التروس التقليدية توفر إحساس قيادة أكثر جاذبية ولكنها لا تعمل بشكل جيد فيما يتعلق بالاقتصاد في استهلاك الوقود. يوفر Hybrid Max 28 ميلا في الغالون مجتمعة ، في حين أن مجموعة نقل الحركة الهجينة القياسية يجب أن تكون جيدة في مكان ما حول 38 ميلا في الغالون.

يأتي كلا المحركين مزودًا بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ، ولكن هناك عددًا قليلاً من الإصدارات المختلفة اعتمادًا على التكوين. تأتي XLE و Limited مع "E-Four AWD" ، والتي تستخدم محركًا كهربائيًا لقيادة العجلات الخلفية. يمكن للنظام تقسيم الطاقة ، مع وصول ما يصل إلى 80 بالمائة إلى العجلات الخلفية. مجموعة نقل الحركة Hybrid Max على أزواج بلاتينيوم مع "E-Four Advanced AWD" من تويوتا. يقوم النظام بتشغيل العجلات الأمامية بمحركها الهجين التقليدي ، لكن العجلات الخلفية تتلقى الدفع من محرك كهربائي مثبت على المحور الخلفي. تقول تويوتا إن الإعداد يحسن أداء AWD والتسارع.




تأتي Crown بشكل قياسي مع Toyota Safety Sense 3.0 ، أحدث مجموعة من أنظمة مساعدة القيادة المتقدمة. يعد نظام التذكير بالمقاعد الخلفية قياسيًا ، وتشتمل تويوتا على نظام تحذير من النقاط العمياء مع تحذير من حركة المرور الخلفية في كل النسخ .و تحصل أيضًا على Toyota Safety Connect التي تقدم خدمات تحديد موقع السيارة المسروقة ، والمساعدة على الطريق ، وإشعارات الاصطدام في حالات الطوارئ.

تأتي كراون بنظام المعلومات والترفيه الصوتي الجديد من تويوتا على شاشة لمس عملاقة بحجم 12.3 بوصة. يتميز النظام بتحديثات عبر الهواء ويوفر أدوات تحكم باللمس أو أوامر صوتية.

بالإضافة إلى سهولة التحكم ، تتميز الواجهة الجديدة باتصال Bluetooth مزدوج بحيث يمكنك إقران هاتفين في وقت واحد. مع Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي ، وتوفر جميع Crowns راديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 3 أشهر. يحتوي طراز XLE الأساسي على نظام صوتي مكون من 6 سماعات ، لكن الطرازات المحدودة والبلاتينية تحصل على نظام JBL Premium Audio مع 11 سماعة.

 ?Toyota Crown من تنافس

تقع تويوتا كراون على بين فئتين رئيسيتين من السيارات ، لذا فإن منافستها واسعة . يمكن للمشترين اختيار سيارة دفع رباعي مثل تويوتا RAV4 Prime ، والتي توفر تسارعا سريعا ومجموعة كهربائية قابلة للاستخدام. سيارات مثل سوبارو ليجاسي وتويوتا كامري وغيرها أصغر قليلا من كراون ، لكنها تجلب نفس ميزات التكنولوجيا والسلامة والراحة. تتوفر هذه سيارات السيدان أيضا بنظام الدفع الرباعي.





تعليقات