القائمة الرئيسية

الصفحات

أستون مارتن DBX707 أقوى سيارة دفع رباعي فاخرة في العالم

أستون مارتن Aston Martin DBX707 



 

أستون مارتن  dbx 707 أحدث سيارة لدى الصانع الأنجليزي  استون مارتن بمحرك V8 الشهير سعة 4.0 لتر ، الذي تم تعديله هنا لتوليد ما لا يقل عن 707 حصان. نعم من هنا جاء إسم خذا الطراز أما عزم الدوران 900 نيوتن متر!

قامت أستون مارتن بتركيب زوج جديد من الشواحن التوربينية ذات الحامل الكروية جنبًا إلى جنب مع معايرة جديدة للمحرك لتحقيق أقصى استفادة من الدفع الإضافي. لذلك ، تم تجهيز DBX707 بنظام عادم نشط جديد بالكامل بأربعة منافذ يعمل على تحسين تدفق الهواء مع تزويد الركاب بصوت V8 لذيذ!




 

مع علبة تروس جديدة من تسع سرعات 9G-Tronic .تعتبر النسخة المحدثة من الترس التفاضلي الخلفي أكثر قوة وتستفيد من نسبة نهائية أقصر تبلغ 3:27 لتسارع أفضل. لا يزال نظام الدفع الرباعي آليًا ، حيث يرسل الطاقة إلى الأمام أو الخلف عند الحاجة ، لكن معايرة الفرق الإلكتروني تجعل الانعطاف أسهل.

تم تعزيز الهيكل ، وتم تعديل نظام التعليق الهوائي من حيث امتصاص الصدمات  . والذي يعمل جنبًا إلى جنب مع تحديثات نظام التحكم الإلكتروني النشط في لفة (eARC) للحد من حركة DBX بشكل أكبر. يضيف نظام التوجيه الإلكتروني المحدث الاتساق إلى التوجيه. أما بالنسبة للفرملة ، فهي تعتمد على مكابح  من الكربون والسيراميك بقياس 16.5 بوصة في الأمام و 15.4 بوصة في الخلف ، مضغوطة بفرامل بستة مكابس.  خلف عجلات قياسية مقاس 22 بوصة اختيارية مقاس 23 بوصة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن ، توبياس مورس ، إن DBX707 هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الأداء الوحيد القادرة على بدء دورات عالية في الدقيقة. مع وضع "Race Start" الذي يدفع السيارة الرياضية من 4000 دورة في الدقيقة ، فإن السرعة من 0 إلى 100 كم / ساعة تحتاج إلى 3.3 ثانية فقط.

تم الإعلان عن السرعة القصوى عند 310 كم / ساعة!




للمقارنة ، فإن التسارع هو نفسه تمامًا مثل بورش كايين كوبيه توربو جي تي الأخيرة وقوتها 640 حصانًا ، والتي تنتج 10 كم / ساعة لسيارة الدفع الرباعي البريطانية بأقصى سرعة. سيكون من الضروري الآن إطلاق Aston Martin DBX707 على حلبة نوربورغرينغ لمعرفة ما إذا كانت قادرة على أن تكون أسرع من منافستها عبر نهر الراين!

على الورق كل هاته المميزات  كافٍ للتغلب على جميع منافسيها ، دون أن تتقاطع سيارات الدفع الرباعي مع لمساتها الفاخرة. تعد المقاعد الرياضية المزودة بالكروم الداكن قياسية ، ولكن المقاعد المريحة ذات المزودة بالكروم و ألياف الكربون اختيارية.       وحدة التحكم السفلية خاصة بـ DBX707 ، حيث تتميز بعناصر تحكم يدوية لأنماط القيادة والعادم المختلفة.

من الخارج ، تتمتع dbx 707 بواجهة أمامية قوية مع شبكة كبيرة ومداخل هواء جديدة وأضواء نهارية معاد تصميمها ومشتت هواء أمامي مهيب. توفر الواجهة الخلفية المحسّنة مساحة لجميع مواسير العادم الأربعة في الأسفل ،مع أضواء داكنة ومتصلة . ناهيك عن مشتت هواء أكبر.




 



 

وأخيرا مع تواجد كل من الأداء الرياضي و التصميم الفخم  تأتي   DBX707 ب

. تبدأ أسعار DBX707 من 232000 دولار أمريكي  تقول أستون مارتن إن الإنتاج سيبدأ في الربع الأول من عام 2022 ، مع تسليم أول شحنات للعملاء في الربع الثاني.


تعليقات