القائمة الرئيسية

الصفحات

بورش تطلق العنان لسيارة السباق 911 جي تي 3 لتتخطى لومان ودايتونا Porsche GT3 R 2023

 Porsche GT3 RS  2022


كشفت بورش عن أحدث طراز من 911 جي تي 3 آر ، وهي سيارة سباق ستتنافس في سلسلة التحمل IMSA وستكون مؤهلة لأول مرة لسباق 24 Hours of Le Mans في عام 2024.

ركزت بورشه على تحسين قابلية القيادة مع GT3 R الجديدة ، وإعادة تصميم التعليق لتقليل تآكل الإطارات وإنشاء نطاقات أوسع للقوة وعزم الدوران.


 


عادةً ما يتمحور تطوير سيارة سباق جديدة بشكل أسرع. ولكن في أعلى فئتين لسباقات التحمل - بطولة FIA World Endurance Championship وبطولة IMSA SportsCar - يحد نظام يسمى "توازن الأداء" من قدرات السيارات من أجل الحفاظ على التكافؤ ومنع أحد المصنّعين من الهيمنة. بدلاً من التركيز على السرعة المطلقة ، تم تطوير بورش 911 جي تي 3 آر الجديدة مع وضع المتانة وقابلية القيادة في الاعتبار ، لمنح متسابقي السيارات الرياضية وقتًا أسهل في التغلب على السباقات الشاقة مثل سباق دايتونا 24 ساعة.

تعتمد 911 جي تي 3 آر ، بالطبع ، على منصة 911 من الجيل 992 الحالية ، ولكن تم تمديد قاعدة العجلات بمقدار 1.9 بوصة ، وأصبح الإطار المركب المصنوع من الألومنيوم والفولاذ مغطى بالكامل تقريبًا بألواح هيكل من ألياف الكربون. وتأتي بمحرك 6 اسطوانات خطي سعة 4.2 لتر تنفس طبيعي يولد قوة قصوى تصل  إلى 565 حصانً اوروبيPS مع غير بوكس من 6 سرعات تتابعي مع بادل شفترز المشتق من سيارة السباق GT3 Cup  .




تستخدم 911 جي تي 3 آر تصميم تعليق ذراع تحكم بطول غير متساوٍ في المقدمة وتعليق خلفي متعدد الوصلات ، في حين أن مخمدات الصدمات القابلة للتعديل KW لها خمسة إعدادات. تقول بورش إن نظام التعليق قد تم تصميمه لتقليل تدهور الإطارات الخلفية - مما يسمح للمتسابقين بقيادة فترات أطول مع الحفاظ على الأداء - بالإضافة إلى تسهيل إجراء تغييرات الإعداد. يقال أيضًا أن قاعدة العجلات الممتدة تعمل على تعزيز طول عمر الإطارات وثبات التماسك على مدى فترات أطول على المسار الصحيح.



 تتوفير GT3 RS على مكابح  فولاذية أمامية بستة مكابس و 15.4 بوصة وأربعة مكابس وأقراص خلفية مقاس 14.6 بوصة ، والتي يتم تثبيتها على ملاقط أحادية الكتلة من الألومنيوم. كما تم تعديل أنظمة التحكم في الجر ونظام ABS لتقليل تآكل الفرامل والإطارات.

من الداخل ، حولت بورش مقعد السائق بشكل أكبر نحو وسط السيارة ، وأعيد تصميم الحزام المكون من ست نقاط بمشابك جديدة للسماح بتغييرات أسرع للسائق أثناء التوقفات. تأتي الشاشة الجديدة مقاس 10.3 بوصة من سيارة GT3 Cup ، بينما تأتي عجلة القيادة متعددة المفاتيح من 911 RSR التي تتنافس حاليًا في Le Mans.

ستصل GT3 R إلى المضمار في عام 2023 وتبلع تكلفتها  567.210 دولار.


porsche gt3 rs 2023  | porsche gt3 rs 2021 price

تعليقات