القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل ومعلومات عن 2024 Bugatti Mistral Roadster w16

 

 بوجاتي ميسترال رودستر 2024w16 

 


ستكون سيارة بوجاتي ميسترال رودستر الجديدة هي أخيرة سيارة تعمل بمحرك W-16 من Bugatti .

وتقول بوجاتي إن ميسترال بدون سقف، والتي تعتمد على سيارة شيرون كوبيه، ستكون أسرع سيارة إنتاج مفتوحة السقف في العالم.

تبلغ تكلفة Mistral 5 ملايين دولار ويجب أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2024 ، لكنها بيعت بالفعل.

تعد بوجاتي رباعية التوربو W-16 تحفة هندسية ورمزا للفائض الخالص ، لكن نهاية المحرك المذهل قريبة. عندما تنازلت مجموعة فولكس واجن عن السيطرة على بوجاتي لشركة ريماك الكرواتية لصناعة السيارات الكهربائية، كان ذلك اعترافا واضحا بأن مستقبل العلامة التجارية فائقة الفخامة سيكون كهربائيا بالكامل. وباعتبارها آخر طراز يتميز بسيارة W-16، فإن بوجاتي ميسترال الجديدة – التي تم الكشف عنها حديثا على شاطئ بيبل خلال أسبوع مونتيري للسيارات هي السيارة التي تشير إلى هذا التحول.

على الرغم من أنها تحمل اسما مختلفا ، إلا أن Mistral تكمل أيضا دورة حياة Bugatti Chiron ، لأنها في الأساس نسخة قابلة للتحويل من تلك السيارة الفائقة ، والتي لم يتم تقديمها حتى الآن. سيتم إنتاج 99 ميسترال فقط وتسعيرها بسعر 5 ملايين دولار لكل منها ، بناء على سعر الصرف الحالي في الولايات المتحدة. وتقول بوجاتي إنها بيعت بالفعل قبل عمليات التسليم التي من المقرر أن تبدأ في عام 2024.

 



على الرغم من أنه يرتبط ارتباطا وثيقا ب Chiron ، إلا أن Mistral هو أكثر بكثير من مجرد استئصال السقف. أعطاها فريق التصميم واجهة أمامية جديدة جذرية ، واحدة تستحضر لغة التصميم المفترسة التي ابتكرها إصداران سابقان محدودان للغاية - Bugatti Divo و Bugatti La Voiture Noire. ميسترال ليست جمالا طبيعيا ، مع أضواء مثبتة على الحاجز وشبك حدوة الحصان ذات العلامة التجارية في نهاية خطم ممدود. ومع ذلك ، فإن لديها وجودا على الطريق أكثر من تعويم الموكب.




منحنيات الزجاج الأمامي المقطوعة في ميسترال مثل القناع وتتطابق مع الألواح الجانبية الضحلة. لا يظهر السقف في أي من الصور الرسمية ، لكن بوجاتي أخبر Car and Driver أنه سيتم تقديم السيارة مع لوحة مشبك مؤقتة بدلا من قمة كاملة. كانت آخر سيارة بوجاتي مفتوحة السقف ، Veyron Grand Sport Vitesse ، عبارة عن تارغا مع قسم سقف للإقلاع. يمكن اعتبار ميسترال متحولا بشكل دائم. خلف قمرة القيادة توجد مآخذ مزدوجة مرتفعة توجه الهواء إلى حجرة المحرك مع إضافة تأثير ذاكرة الوصول العشوائي. وهي متصلة بواسطة سبار رفيع المستوى. وفي الجزء الخلفي، تعبر عناصر الإضاءة الخلفية على شكل حرف X عرض السيارة بالكامل تقريبا وتتضمن علامة بوجاتي التجارية الحمراء المضيئة.

 



المحرك هو W16 الحالي سعة 8.0 لتر الذي يتميز بأربعة شواحن توربينية وينتج قوة 1578 حصانا.  هو نفس محرك Chiron Super Sport 300+ الذي سجل رقما قياسيا صريحا في سرعة إنتاج السيارات في عام 2019. تصل القوة إلى الطريق من خلال ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات ونظام دفع رباعي. ولم تصدر بوجاتي مطالبات أداء مفصلة لميسترال لكنها قالت إن السيارة ستبلغ سرعتها القصوى 260 ميلا في الساعة على الأقل. قيل لنا أيضا إن الشركة تريد أن تصبح ميسترال "أسرع سيارة رودستر في العالم". ومع ذلك ، فإن هذا يتطلب رسميا تحطيم الرقم القياسي البالغ 254 ميلا في الساعة الذي سجلته Veyron Grand Sport Vitesse في عام 2013.



 


يبدو أن التصميم الداخلي لسيارة ميسترال هو الأقل تغيرا عن شيرون، حيث تشترك في نفس لوحة القيادة، ومجموعة العدادات، وعجلة القيادة، والكونسول الوسطي.على الأقل هذا يجب أن يجعلها مكانا مريحا لقضاء بعض الوقت ، على الرغم من أنه مكان أكثر نسيما مقارنة بنظيرتها الكوبيه. ترتدي السيارة المعروضة في Pebble Beach نظام ألوان أصفر وأسود مذهل مستوحى من 1934 Type 57 Grand Raid بدون سقف مماثل. كان لدى هذا الأخير هيكل من قبل صانع الحافلات جانجلوف ، وهو الآن جزء من المجموعة في متحف لومان في هولندا.


تم تصميم W16 من بوجاتي  من قبل فرديناند بيتش ، أحد أشهر مهندسي السيارات. كان هدف بيش هو إنشاء ما كان يعتقد أنه سيكون أقوى محرك تم تركيبه على الإطلاق لسيارة طرق متجانسة ، وهو أمر حققته كل من فيرون وشيرون. مع اقتراب نهاية عصر الاحتراق بسرعة ، يبدو موقع الأسطوانات ال 16 في الأعلى غير قابل للهجوم. بمجرد اكتمال إنتاج ميسترال ، ستصبح بوجاتي علامة تجارية للسيارات الكهربائية ، وإن كانت لا تزال تصنع سيارات فاخرة للغاية ذات أداء فائق الارتفاع.

تعليقات