القائمة الرئيسية

الصفحات

سيارة عضلات أمريكية ولكن كهربائية Dodge Charger Daytona SRT Concept

دودج تشارجر دايتونا كونسيبت EV


دودج لا تخطو بهدوء إلى عالم السيارات الكهربائية، لأن دودج تشارجر دايتونا كونسيبت EV التي تراها هنا تحتوي بالفعل على نظام عادم. يطلق عليه عادم Fratzonic Chambered ، على الرغم من أنه ليس من الواضح تماما ما إذا كان مدفوعا ب ... مجموعة نقل الحركة Banshee. فراتزونيك؟ من الواضح أن دودج تعمل بجد لتأسيس مستقبلها الكهربائي كشيء مختلف تماما عن المنافسات .

والمستقبل هو ما ننظر إليه هنا. ومن المفارقات أن دودج تضغط بقوة على سيارتها العضلية اللامعة للحصول على المساعدة، لأن هذه السيارة الاختبارية تشارجر دايتونا هي قصيدة للنموذج الكلاسيكي ذي البابين من عام 1968 حتى عام 1970. سنبدأ بالتصميم ، لأن هناك الكثير من التأثير الرجعي الذي يجب تقديره ولا تقدم دودج معلومات تتعلق بالمدى أو السرعة أو الأداء ، بخلاف القول إن هذه السيارة أسرع من Hellcat.




من ناحية التصميم تأتي Daytona SRT concept  بغطاء المحرك المسطح ، والذي يستمد إلهامه بوضوح من الجيل القديم. ولكن هناك تطور كبير في التصميم  ، لأن غطاء المحرك في الواقع ليس مسطحا على الإطلاق، مما يسمح للهواء بالمرور عبر الشبكة أثناء مروره أيضا فوق ما تسميه دودج R-Wing. ، مما يعزز القوة السفلية والأداء الديناميكي للسيارة .
يظهر تأثير  أكثر كلاسيكية في الأبواب ، على الرغم من أن مقابض الأبواب المخفية هي لمسة عصرية .. سترى أيضا شارة غريبة على شكل مثلث في مجموعة الإضاءة الخلفية ذات الطراز القديم - هذه هي شارة Fratzog ، المستخدمة في الأصل على سيارات دودج من خلال '60s و '70s دون معنى محدد. الآن ، يمثل مزيجا من أداء شركة صناعة السيارات في الماضي مع مستقبل كهربائي.



مع عادم Fratzonic Chambered نعم ، هذا هو الاسم الفعلي الذي تستخدمه دودج. ويوصف بأنه نظام هو الأول من نوعه في الصناعة الذي يدفع "صوت الأداء من خلال مكبر للصوت وغرفة ضبط تقع في الجزء الخلفي من السيارة.

بحكم التعريف ، العادم في هذا السياق هو مقياس للغاز أو الهواء المطرود من المحرك . قد يكون التقاط بعض أصوات المحركات الكهربائية الصاخبة وتضخيمها ببعض التعديلات أمرا رائعا ، يبدو Fratzonic Chambered Exhaust وكأنه طريقة رائعة لوصف  ضوضاء V8 الاصطناعية. على أي حال ، يصل الصوت إلى 126 ديسيبل ، والذي يبدو أنه مرتفع مثل Hellcat V8 . 

التصميم الداخلي 

تحتوي السيارة على مقصورة داخلية رياضية  توفر تصميما تقليديا إلى حد ما. مع تواجد شاشة مركزية مقاس 12.3 بوصة بزاوية نحو السائق، مع لوحة عدادات رقمية مقاس 16 بوصة وشاشة عرض أمامية مقاس 8 بوصات توفر معلومات حيوية عن السيارة.




 هل ننظر إلى سيارة قريبة من الإنتاج أم إلى مجرد نمودج سيارة ؟ هذا أيضا غير معروف في هذه المرحلة ، على الرغم من أنه من الآمن افتراض أن بعض جوانب Charger Daytona SRT على الأقل ستأتي إلى الحياة. ومع انتهاء إنتاج الجيل الحالي من Charger و Challenger في ديسمبر 2023  نتوقع المزيد من المعلومات حول مستقبل دودج الكهربائية في الأشهر المقبلة.


تعليقات