القائمة الرئيسية

الصفحات

أول سيارة SUV كهربائية من مازيراتي 2024 Maserati Grecale Folgore

أول سيارة SUV كهربائية من مازيراتي تحت إسم   Grecale Folgore


تعمل مازيراتي على تنشيط مجموعتها من خلال 2024 Grecale Folgore ، وهي نسخة كهربائية من سيارتها الجديدة Grecale SUV. بالنظر إلى أن كلمة "فولجور" تعني "البرق" باللغة الإيطالية ، فإننا نتوقع أن يكون هذا التقاطع EV من السكون. إنه يعد بأن يكون لديه القوة لفعل ذلك بالضبط. ستنضم Grecale Folgore إلى سيارة GranTurismo Folgore الرياضية حيث يدرك صانع السيارات الإيطالي هدفه المتمثل في إضفاء الطابع الكهربي على عروض السيارات وسيارات الدفع الرباعي. يحاكي التصميم الخارجي الجذاب لـ Grecale Folgore النسخة التي تعمل بالبنزين مع بعض الاختلافات الرئيسية ، بما في ذلك معالجة الشبكة الفريدة وتصميمات العجلات الأنيقة الخاصة بـ Folgore. التفاصيل قليلة عن نظام الدفع في فولغور ، لكن مازيراتي تعد بحزمة بطارية كبيرة تبلغ 105.0 كيلو واط في الساعة - على الرغم من أننا لا نعرف ما إذا كان ذلك يشير إلى السعة الإجمالية أو القابلة للاستخدام - والتي ينبغي أن توفر نطاق قيادة ممتاز.



ستطرح هده النسخة  للبيع بعد حوالي عام من طرازات Grecale التي تعمل بالبنزين ، وسيكون Folgore أحد النماذج الكهربائية الأولى التي تقدمها مازيراتي . من المتوقع أن يبدأ السعر بحوالي 75000 دولار لطراز GT الأساسي ويقترب من علامة المكونة من ستة أرقام لسيارة تروفيو المحملة بالكامل والموجهة نحو الأداء. عندما نكتشف المزيد حول أسعار وخيارات Grecale Folgore ، سنقوم بتحديث هذه القصة بهذه التفاصيل.

EV  المحرك والقوة والأداء

لم تذكر مازيراتي عدد المحركات الكهربائية التي سيقدمها Grecale Folgore ، لكنها قالت إن الدفع الرباعي سيكون قياسيًا ، مما يقودنا إلى الاعتقاد بأنه سيكون هناك محركان على الأقل ، أحدهما يقود العجلات الأمامية والخلفية. لم يتم الكشف عن قوة حصان لكن الشركة قالت إن مجموعة نقل الحركة في Grecale Folgore ستولد ما يصل إلى 590 رطلاً من عزم الدوران. بغض النظر ، من المتوقع أن توفر مجموعة نقل الحركة الكهربائية تسارعًا قويًا ، مما سيساعدها على التنافس مع BMW iX و Tesla Model X.



المدى والشحن وعمر البطارية

تتميز بطارية Grecale Folgore بسعة كبيرة تبلغ 105.0 كيلو وات في الساعة ، لكن مازيراتي لم تصدر أي تقديرات لمدى القيادة. بالنظر إلى السعة ، نعتقد أن Grecale Folgore يمكن أن تقدم حوالي 300 ميل لكل شحنة.


المعلومات والترفيه والاتصال

من المتوقع أن تعكس العروض الرقمية داخل مقصورة Grecale Folgore تلك الموجودة في الطراز العادي الذي يعمل بالغاز. قد يعني ذلك شاشة قابلة لإعادة التكوين لمجموعة العدادات ، وشاشة تعمل باللمس للترفيه والإعلام مقاس 12.3 بوصة ، وشاشة منفصلة مقاس 8.8 بوصة للتحكم في المناخ ووظائف السيارة. تستخدم ساعة اندفاعة جديدة شاشة مستديرة لعرض وجه تناظري ، مشابه لذلك الموجود في الساعات الذكية.





تعليقات