القائمة الرئيسية

الصفحات

The All new Kia EV6 GT مواصفات ومميزات سيارة كيا 2022

The All new Kia EV6 GT


تم تعيين Kia EV6 GT الجديدة لتجد نفسها في بعض الشركات المتميزة للغاية. النسخة المحولة من كروس كهربائي متوسط الحجم من كيا هي سيارة عضلية خالية من الانبعاثات مع إنتاج بقوة حصان يتفوق على بعض العروض الأغلى ثمناً. تقوم هذه الناقلة العائلية بإخراج 577 حصانًا عبر محركيها، والتي يجب أن توفر 60 ميلاً في الساعة في الثلاثيات المنخفضة. وبينما تحتوي معظم السيارات الكهربائية على محددات سرعة منخفضة لأسباب تتعلق بالمدى والحساسية، فإن GT EV6 قادرة على 161 ميلاً في الساعة. أيضا، لديها وضع الانجراف.
بالركوب على منصة E-GMP المتقدمة للغاية من Hyundai-Kia، تعد GT بأن تكون رشيقة بشكل مثير للإعجاب وفقًا لمعايير pudgy في قطاعها، مما يقلب الميزان عند 4780 رطلاً، يمكن لهذه المنصة أن توفر معدلات شحن سريع فائقة السرعة من DC تصل إلى 240 كيلو وات - وهو ما يكفي لتجديد حزمة بطارية 77.4-kWh الصغيرة نسبيًا من 10 إلى 80 بالمائة في 18 دقيقة في محطة شحن سريع في العاصمة 350-kW، وفقًا لكيا.
بجانب EV6 الدفع الرباعي GT-Line الذي يقع أسفل EV6 GT في التسلسل الهرمي، تم تغيير المصدات الأمامية والخلفية  والعجلات مقاس 21 بوصة قياسية .
 تحصل GT على مقاعد رياضية ،مع شاشات لمس جديدة وعلى عجلة القيادة، زر GT الذي يصل إلى الوضع الديناميكي الجديد، والذي ينضم إلى إعدادات Eco و Normal و Sport العادية.




التغييرات الميكانيكية أكثر أهمية. يتم تشغيل GT بمحركات أكثر شراسة بشكل ملحوظ من EV6 الدفع الرباعي الحالي، حيث يبلغ الناتج الأقصى في المقدمة الآن 215 حصانًا وتشكل الوحدة الخلفية ما يصل إلى 362 حصانًا. يتميز المحور الخلفي أيضًا بفارق تحيز عزم الدوران الذي يغير مقدار الدفع المرسل إلى كل عجلة، ويضيف المحرك الخلفي جزءًا آخر من تقنية EV الرائدة، وهي عاكس من مرحلتين يستخدم أشباه موصلات كربيد السيليكون. هذا يحسن الكفاءة بنسبة تصل إلى 3 في المائة مع تقليل الحرارة المتولدة عندما يعمل المحرك بجدية أكبر. كما هو الحال في المركبات الكهربائية عالية الأداء الأخرى، يتم تقييد الإنتاج في أوضاع محرك أقل: يحد Eco من ذروة النظام إلى 288 حصانًا، بينما يرفع Normal and Sport ذلك إلى 460. فقط وضع GT يطلق العنان لـ 577 حصانًا كاملاً.
والنتيجة هي سيارة سريعة للغاية. كما هو الحال في EV6 الحالية، تتمتع GT باستجابة مسرعة لطيفة نسبيًا في الجزء العلوي من سفر الدواسة. (هذا واضح بشكل خاص في وضع Eco المحتمل قليل الاستخدام، والذي يبدو أنه يضيف شبرًا واحدًا من الموت إلى الجزء العلوي من المسرع). لكن دفع الدواسة بقوة أكبر يستدعي دفعًا قويًا بسرعة، ويخلق الإطلاق الدائم في وضع GT قوى g التي تنقل الأعضاء الداخلية بينما تكافح الإطارات الخلفية للعثور على قوة جر.
كان هذا على الأسفلت الجاف لمسار اختبار سويدي وعلى الرغم من تركيب كيا لأداء إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S بدلاً من المطاط منخفض المقاومة. في أوروبا، تدعي كيا أن وقت 0 إلى 62 ميلاً في الساعة هو 3.5 ثانية، لكننا نشك في أن نتيجة معيارنا 60 ميلاً في الساعة ستكون أفضل. (كان وقتنا البالغ 60 ميلاً في الساعة لإصدار الدفع الرباعي بقوة 320 حصانًا 4.5 ثانية).





الضغط على زر GT على عجلة القيادة يفتح أيضًا الخيار الآخر لوضع الانجراف. هذا، لن تتفاجأ تمامًا لسماعه، إنه متعة كبيرة - حتى لو كان من الصعب تخيل الكثير من المشترين EV6 يستخدمونه من حين لآخر. أعطتنا كيا الفرصة لتجربة النظام على لوحة انزلاق، حيث سمح بإقناع GT بسهولة في زوايا رائعة من الطاقة الزائدة، مع تدخل غير مرئي من التفاضل الخلفي الذكي والمساعدة من المحرك الأمامي للمساعدة في الحفاظ عليها مع ارتفاع السرعة. إذا لم يكن هناك شيء آخر، فإن القدرة على تدخين الإطارات هي مؤشر على فاعلية أقوى سيارة أنتجتها كيا على الإطلاق.
ولكن في السرعات الأكثر ملاءمة للعالم الحقيقي، أثار الغموض النشط إعجابًا أكبر. لا تساعد القدرة على إرسال المزيد من عزم الدوران إلى العجلة الخلفية الخارجية على تشغيل السيارة فحسب، بل تعطي أيضًا إحساسًا بالمناولة الخلفية عند تحديد وضع GT. هذا يجعل GT تشعر بالإثارة بعيدًا عن أي فقدان للقبضة. كما هو الحال في EV6s الأقل، فإن التوجيه دقيق ومباشر، على الرغم من أن القليل من التعليقات منخفضة المستوى تتجاوز المساعدة الكبيرة.
كانت جودة الركوب رائعة للغاية. تحصل GT على مخمدات تكيفية كمعيار، وحتى في وضعها الأكثر ثباتًا، فإنها تتعامل مع المطبات والغطس بامتثال مضمون. على الرغم من أن GT بها ينابيع أكثر صلابة، إلا أنه لا يزال هناك لفة ملحوظة تحت المنعطفات. صقل الإبحار ممتاز. لم نؤكد السرعة القصوى المزعومة البالغة 161 ميلاً في الساعة على الطرق السريعة السويدية الخاضعة لضوابط جيدة (إنها دولة يشعر فيها السفر لمسافة 5 كم/ساعة فوق الحد المحدد بالجرأة)، ولكن عند سرعات الطرق السريعة، كانت مقصورة GT دافئة ومعزولة جيدًا.
إن نعومة GT EV6 تناسبها جيدًا وهي نتيجة للشخصية المتميزة المتعمدة الممنوحة لطرازي Kia و Hyundai المرتبطين ارتباطًا وثيقًا. يبدو من المؤكد أن Hyundai Ionic 5 N القادمة، والتي ستستخدم نفس مجموعة نقل الحركة، ستكون أكثر ثباتًا وعدوانية.



بغض النظر عن القيادة، لا يمكن تمييز GT إلى حد كبير عن EV6 الحالية. المقصورة فسيحة ومبنية بقوة، على الرغم من أن المواد الداكنة والمتينة تفصل GT عن البدائل الأكثر فخامة التي يضعها أداؤها في خلاف معها. وبالمثل، فإن واجهة المستخدم الخاصة بشاشة اللمس المركزية مقاس 12 بوصة أكثر فعالية من كونها مثيرة للإعجاب، حيث يشعر نظام الملاحة بأنه ثقيل وقديم الطراز. لحسن الحظ، يمكن للسائقين استخدام Apple Car Play و Android Auto بدلاً من ذلك.


تعليقات