القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن جديد الصانع الأمريكي كاديلاك Cadillac Celestiq Concept

 نظرة مستقبلية لجديد الصانع الأمريكي كاديلاك 


 كانت كاديلاك في يوم من الأيام معيارًا للرفاهية في عالم السيارات ، لكن مع تزايد المنافسة على هذه الفئة من السيارات تراجعت عن هيمنتها. تأمل شركة صناعة السيارات في استعادة بعض مجدها الأمامي مع انتقالها إلى  السيارة الكهربائية (EV) مع كشف النقاب عن سيارة  نمودجية تحت إسم Celestiq.

ستقوم شركة صناعة السيارات ببناء سيارة السيدان الكهربائية  يدويًا في منشأة وارن بولاية ميشيغان وبيعها بسعر يتوقع مراقبو الصناعة أن يصل إلى 300000 دولار. قرار كاديلاك بشأن التسعير هو لقطة مباشرة لمنافسة  أكبر الأسماء الفاخرة. تريد العلامة الأمريكية مواجهة رولز رويس وبنتلي بهذه السيارة.

وفقًا للتقارير ، سيتم طرح  Celestiq  للبيع كنموذج 2025. بينما تشهد السيارات النموذجية عادةً تغييرًا جذريًا قبل الإنتاج ، تقول كاديلاك هذه السيارة ستصل إلى  المشترين دون تنازلات كبيرة في التصميم. شكل 4 أبواب لا يشبه أي شيء رأيناه من قبل. إنها تتميز بخلفية هاتشباك ولكن بأربعة أبواب كاملة ، مما يجعلها عمومًا سيارة واغن ، لكن كاديلاك تطلق عليها سيارة سيدان.



بغض النظر عن اسمها ، تتميز سيارة العرض Celestiq المصنوعة يدويًا بتصميم فريد من نوعه في المستقبل مع زوايا حادة وخطوط طويلة. تشبه شبكة السيارة وعناصر الإضاءة الخلفية تلك الموجودة في سيارة Lyriq EV التي تم إصدارها بالفعل ، على الرغم من أنها تكتسب وزنًا أكثر إثارة مع وجود كبح كبير.

أظهر النموذج الأولي من كاديلاك ميزات داخلية حمراء ، ومن المرجح أن تقدم شركة صناعة السيارات العديد من خيارات الألوان. تتسع المقصورة بأربعة مقاعد بتنسيق 2 + 2 مع وحدة تحكم مركزية ممتدة ، ومنطقة الشحن الخلفية مفتوحة لمقصورة الركاب كما لو كانت في هاتشباك. أما المقصورة الداخلية لـ Celestiq فتظهر بشكل آخر ، مع أنماط معقدة في المقاعد الجلدية ، وقطع معدنية مصقولة يدويًا ، وسجاد ذو وبر عميق.





لم تُفصّل كاديلاك المواصفات الفنية للسيارة بعد ، ولكن من الواضح أنه لن يكون هناك نقص في الشاشات. إلى جانب لوحة العدادات الرقمية وشاشة المعلومات والترفيه ، تمتد الشاشة إلى 55 بوصة - بطول لوحة العدادات بالكامل. استخدمت كاديلاك الكاميرات بدلاً من المرايا في السيارة ، الصور المعروضة على شاشات مدمجة في كل باب. يمكن للسقف الزجاجي الفريد أن يحول التعتيم من شفاف إلى متجمد ويوفر "منطقة" منفصلة بحيث يمكن لكل راكب ضبط تفضيلات الإضاءة المطلوبة.

ستطلق Celestiq أيضًا ميزة Ultra Cruise الجديدة لكاديلاك. إنه تطور لنظام Super Cruise ويجب أن يوفر القيادة بدون استخدام اليدين في ما يصل إلى 95 بالمائة من السيناريوهات. يعتمد النظام على الرادار والليدار والكاميرات لتكوين صورة للعالم حول السيارة لاتخاذ قرارات بشأن تغيير المسار ومناورات القيادة الأخرى.

بسعر 300 ألف دولار ، لن تكون سيليستك مناسبة للجميع ، وكاديلاك تريدها على هذا النحو. تنظر العلامة التجارية إلى السيارة على أنها قطعة فنية ، تقريبًا مثل مقتنيات ، أكثر من كونها وسيلة نقل أساسية. لا تتوقع شركة صناعة السيارات أن يستخدم المشترون سيارة Celestic يوميًا ، وهو أمر منطقي لمثل هذه السيارة باهظة الثمن والمخصصة.

تعليقات