القائمة الرئيسية

الصفحات

Mercedes C63s 2024 الجيل الجديد كليا






سيعود البديل عالي الأداء لسيارة مرسيدس السيدان الفاخرة من الفئة C إلى 2024 C63 S ، لكن هذه المرة سيحصل على محرك مختلف تمامًا. كان الجيل السابق مدعومًا بمحرك توربو مزدوج سعة 4.0 لتر V-8 بقوة 469 أو 503 حصانًا ، ولكن هذا الجيل الجديد سيكون مدفوعًا بمحرك بنزين بنصف هذا الحجم: محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني يجمع بين بمحرك كهربائي لإنتاج إجمالي 671 حصانًا.  يستخدم المحرك المصغر نظام شاحن توربيني يعمل بالكهرباء مرتبطًا بالنظام الموجود في سيارة سباق الفورمولا 1 من مرسيدس- AMG. ستعتمد بقية الحزمة بشكل كبير على الفئة C الجديدة التي ظهرت لأول مرة في عام 2022 ولكن بتصميم أكثر رشاقة ومقصورة داخلية متقنة. أكدت Mercedes-AMG أيضًا أن طراز C43 الصغير سيعود أيضًا إلى التشكيلة ، لكننا نراجع هذا الطراز بشكل منفصل.


تعد C63 جديدة تمامًا لعام 2024 ، وعلى عكس العام الماضي ، سيتم تقديمها كسيارة سيدان فقط. نتوقع أن نرى 2024 C63 تتحول إلى وكلاء مرسيدس في منتصف عام 2023.
لم تصدر Mercedes-AMG الأسعار بعد ، لكننا نتوقع أن تتبع C63 مستويات القطع الجديدة التي تم إطلاقها مع الفئة C 2022 ، بدءًا من الإصدار الأساسي المتميز بحوالي 85000 دولار والارتفاع من هناك.








لقد اختفى محرك V-8 القديم ذو التوربو المزدوج من الجيل الأخير C63 واستبدله بشاحن توربيني 2.0 لتر رباعي الأسطوانات. ولكن قبل أن تشعر بخيبة أمل من محرك يبلغ نصف حجم المحرك القديم ، يجب أن تعلم أن هذا المحرك الرباعي سيتم تعزيزه بواسطة محرك كهربائي بقوة 201 حصان ويستخدم شاحنًا توربينيًا كهربائيًا لتقليل تأخر التوربو. سيضخ نظام الدفع الهجين الجديد عالي الأداء قوة هائلة تبلغ 671 حصانًا ، مما يمنحها ميزة على سيارات السيدان عالية الأداء مثل BMW M3 و Cadillac CT4-V Blackwing ، على الورق على الأقل. يسمح هذا الإعداد ببعض القيادة المحدودة بالكامل بالكهرباء ، ولكن فقط حوالي 13km أو نحو ذلك ؛ والغرض منه بدلاً من ذلك هو تقديم أداء مشابه للسيارة الصادرة مع اقتصاد أفضل للوقود بشكل عام.


لم تصدر وكالة حماية البيئة (EPA) أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة 2024 C63 سيدان حتى الآن. ولكن نظرًا لإدخال المحرك الأصغر حجمًا ، نتوقع رؤية بعض التحسينات في كفاءة استهلاك الوقود على الطراز السابق الذي تم تقييمه عند 13L/100km  في المدينة و 9L/100km على الطريق السريع.





تشبه مقصورة C63 إلى حد كبير طراز الفئة C القياسي وطراز AMG C43 الصغير ، ولكنها تتميز بجودة  وأنماط خياطة عالية بالإضافة إلى مقاعد رياضية تحمل علامة AMG مع فتحات مفتوحة للمساعدة في توفير الوزن. لم تُفصّل مرسيدس كل ميزة وخيار ، لكننا نتوقع أن نرى الكثير من عناصر الرفاهية والراحة المتاحة ، بما في ذلك فتحة سقف بانورامية ، ومقاعد مدفأة ومبردة ، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ بأربع مناطق ، والمزيد. 

تعليقات