القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أول سيارة SUV من فيراري Ferrari Purosangue

 تعرف على أول سيارة SUV من فيراري: سيارة Purosangue التي تعمل بمحرك V12 


كشفت فيراري أخيرًا عن أول طراز لها على الإطلاق بأربعة أبواب وأربعة مقاعد والذي يصادف أيضًا أن يكون سيارة دفع رباعي. تعرف على أول Purosangue على الإطلاق.

يبلغ طولها 4،973 ملم ، وعرضها 2،028 ملم ، وطولها 1589 ملم ، مع قاعدة عجلات 3،018 ملم ، فإن Purosangue ليست صغيرة بأي حال من الأحوال. ومع ذلك ، فإن إشارات التصميم تجعلها تبدو مضغوطة بصريًا بينما تساعدها أيضًا في قطع الهواء (فهي تقطع الهواء جيدًا ، ولا تحتوي حتى على ممسحة الزجاج الخلفي). بشكل قياسي ، يتم تثبيتها على إطارات أمامية مقاس 22 بوصة (255 / 35R22) وإطارات خلفية مقاس 23 بوصة (315 / 30R23).

تقع Purosangue على منصة جديدة بالكامل . يتكون الجزء السفلي من الهيكل من سبائك الألومنيوم عالية القوة ، بينما يتكون الهيكل نفسه من الألومنيوم والفولاذ عالي القوة وألياف الكربون. السقف ، على وجه الخصوص ، مصنوع من قطعة واحدة مصنوعة من مادة عازلة للصوت.




إضافة حداثة إلى Purosangue هي أبوابها الخلفية ذات المفصلات الخلفية . يمكن الوصول إلى الوحدة التي تعمل بالكهرباء بشكل مستقل عن المقدمة وقد تم إجراؤها للحفاظ على النسب مضغوطة قدر الإمكان دون أي ضرر بالدخول / الخروج.

من الداخل ، تتميز Purosangue بقمرة قيادة بواجهة رقمية بالكامل. توجد أدوات التحكم ذات الصلة بالراحة على واجهة دوارة في القسم الأوسط من لوحة العدادات ، مع وصول الركاب الخلفيين إلى نفس الوظائف عبر الواجهة الدوارة الثانية الخاصة بهم. أيضًا ، كما هو الحال في SF90 Stradale ، يمتلك الراكب الأمامي شاشة مقاس 10.2 بوصة.

تشمل المعدات القياسية مدلك المقعد الأمامي ونظام الصوت المحيطي Burmester 3D ونظام Apple CarPlay و Android Auto. يقوم Purosangue بالاستغناء عن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) التقليدي ، حيث يعتمد على انعكاس الهاتف الذكي لتوفير هذه الوظيفة.



تتميز  Purosangue بمحرك بنزين V12 سعة 6.5 لتر حقن المباشر عالي الضغط مما يسمح له بإنتاج 725 حصانًا عند 7750 دورة في الدقيقة. تم ضبط عزم الدوران الأقصى عند 716 نيوتن متر عند 6250 دورة في الدقيقة مع توفر 80 بالمائة منه عند 2100 دورة في الدقيقة فقط. مع 2033 كيلوغرام للدفع ، فإن Purosangue تحقق علامة من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.3 ثانية ، بينما 200 كم / ساعة تتم في 10.6 ثانية. تجاوزت السرعة القصوى 310 كم / ساعة. يقترن المحرك الذي يتم تركيبه في منتصف الجزء الأمامي بقابض مزدوج 8 سرعات.

تتميز Purosangue بنسخة محسنة من نظام الدفع الرباعي من Ferrari ، بما في ذلك التوجيه الرباعي. كما يأتي مع أحدث  أنظمة التحكم الديناميكي في السيارة للعلامة التجارية مثل المستشعر الديناميكي للشاسيه سداسي الاتجاهات. كما أنه يتميز بتعليق نشط بجهد 48 فولت من إنتاج شركة Multimatic.

تشتمل مجموعة أدوات مساعدة السائق على نظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC) ، والفرملة التلقائية للطوارئ (AEB) ، والضوء العالي التلقائي (HBA / HBAM) ، والتحذير من مغادرة المسار (LDW) ، ومساعدة الحفاظ على المسار (LKA) ، واكتشاف النقطة العمياء (BSD) ، والتقاطع الخلفي تنبيه حركة المرور (RCTA) ، التعرف على إشارات المرور (TSR) ومراقبة نعاس السائق والانتباه (DDA). Purosangue هي أول سيارة فيراري مجهزة بنظام التحكم في نزول التل (HDC).



أما بالنسبة للتسعير ، فقد أشارت فيراري فقط إلى التكلفة التي ستكلفها في إيطاليا وتبلغ 390 ألف يورو. يبدأ الإنتاج هذا العام مع حصول أسواق القيادة على اليد اليسرى عليه أولاً بحلول الربع الثاني من عام 2023.



تعليقات