القائمة الرئيسية

الصفحات

سيارة كهربائية جديدة من سيتروين تعرفوا عليها CITROËN OLI

 سيتروين أولي:  مستقبل العلامة الفرنسية ؟



 تكشف العلامة التجارية شيفرون النقاب عن سيارة مفهوم مدهشة لا تتردد في تغيير رموز صناعة السيارات. مختبر حقيقي على عجلات ، تتمثل مهمة Citroën Oli في إلهام مستقبل التنقل العائلي المستدام وبأسعار معقولة. يكشف أولي بجرأة كيف تعتزم سيتروين مواجهة التحدي المتمثل في تنقل عائلة الغد. هذا من خلال إعادة التفكير في كل التفاصيل لتقليل الموارد والمواد من أجل تقديم المركبات بالسعر المناسب. مركبات سهلة الاستخدام وسهلة الاستخدام ، مع استقلالية مناسبة وتعدد استخدامات متزايد. تشكل هذه السيارة النموذجية أيضًا مستقبل العلامة التجارية نفسها. تجسد Oli مهمتها لتوفير تنقل مسؤول وفعال وبأسعار معقولة وطموح ومرغوب فيه ومبهج أيضًا.

مع Oli  تتخذ Citroën وجهة نظر معاكسة للاتجاهات الحالية في صناعة السيارات. بينما كان يزن حوالي 800 كجم فقط في منتصف السبعينيات ، يمكن أن تصل السيارة العائلية اليوم إلى 2500 كجم. وبالمثل ، يبلغ طولها 4.3 مترًا وعرضها 1.8 مترًا ، أي أكثر بكثير مما كانت عليه في ذلك الوقت. تريد Citroën كسر هذا الاتجاه من خلال تقديم مركبات تستخدم المواد خفيفة الوزن بشكل مثالي ومحدود. وبالتالي ، يزن Oli 1000 كجم فقط ، مما يسمح لبطاريته التي تبلغ 40 كيلووات في الساعة بتقديم 400 كيلومتر من الاستقلالية. يؤدي تحديد سرعتها القصوى إلى 110 كم / ساعة إلى زيادة كفاءتها وتقليل استهلاكها. في هذا الصدد ، يبدو استهلاك 10 كيلوواط ساعة / 100 كيلومتر واقعيًا تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إعادة شحن بطاريته بسرعة. يستغرق الأمر 23 دقيقة فقط للانتقال من 20 إلى 80٪ من سعة الشحن.



كما تدير سيتروين ظهرها لاتجاه المزيد من التكنولوجيا. مع هذا البيان ، فإنه يستبدل هذا الاتجاه بالنهج "الكافي". ولكن إذا لم يكن أولي مليئًا بالأدوات الذكية ، فهو يعج بالأفكار الذكية والبراغماتية. كان الإبداع أيضًا شعارًا للفرق المسؤولة عن تطويره. لذلك ، على سبيل المثال ، تمر جميع وسائل المعلومات والاتصالات الضرورية عبر الهاتف الذكي. هاتف ذكي متصل في مكان محدد في وسط لوحة القيادة. يمكن لـ Oli أيضًا الترويج لنمط حياة كهربائي بالكامل. على وجه الخصوص ، يمكنها تخزين الطاقة الزائدة التي تنتجها الألواح الشمسية لإعادة توزيعها على موردي الطاقة. بفضل نظام V2L ، يمكنه أيضًا تشغيل جهاز كهربائي. حل عملي للغاية أثناء العطلات على البحر أو عطلة نهاية الأسبوع للتخييم في الجبال.

سيارة Oli الاختبارية تعمل أيضًا على تغيير رموز التصميم. لقد بالغت سيتروين عمدًا في تضخيم النهج الجمالي من أجل تعزيز الوظائف والتنوع. مع وضعية وصورة ظليه غير تقليدية ، تتكيف سيارة Oli مع جميع الاحتياجات: سيارة عائلية ، أو مستكشف حضري ، أو مركبة مغامرة . أرادت العلامة التجارية أيضًا تجربة التباين بين عناصر التصميم الرأسية والأفقية. تباين ملحوظ بشكل خاص في التصميم المبتكر للألواح الجانبية والنوافذ. في الخارج ، تعمل وحدات الإضاءة أيضًا على التباين بين خطين أفقيين وقسم رأسي. سمة تصميم ستصبح توقيع الضوء المميز لسيتروين على مركبات الإنتاج المستقبلية. وبالمثل ، افتتح أولي التفسير الجديد لشعار شيفرون الذي يحدد الهوية الجديدة للعلامة التجارية.


بالإضافة إلى البحث عن الخفة لتحسين الكفاءة ، أرادت Citroën زيادة عمر ومتانة Oli إلى أقصى حد. هذا للتأكد من أنه يمكن أن يكون لديه العديد من المالكين وإطالة دورة حياته النشطة. بالإضافة إلى إعطائها صورة ظلية فريدة من نوعها ، فقد تم اختيار غطاء المحرك والسقف وغطاء صندوق الأمتعة لقوة عالية وأقصى قدر من المتانة. تم إنشاؤها بالتعاون مع BASF ، وهي مصنوعة من الورق المقوى المموج المعاد تدويره. مصنوعة من مادة البولي يوريثين القابلة لإعادة التدوير ، تتطلب المقاعد الأمامية أجزاء أقل بنسبة 80٪ من سيارات الدفع الرباعي المكافئة. بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك Oli نموذجًا أوليًا جديدًا للعجلات يجمع بين حافة هجينة مقاس 20 بوصة وإطار مفهوم. تم تطوير إطار Eagle GO بواسطة Goodyear ، ويجمع بين المتانة وطول العمر مع التكنولوجيا الذكية لمراقبة حالة الإطار.

تعليقات