القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل أحدث سيارة هجينة SUV من بي إم دبليو سيارة BMW XM 2023

سيارة XM 2023 جديدة من بي ام دبليو سيارة فخمة مع تقنيات حديثة 


 سيارة BMW XM الجديدة هي أول سيارة كهربائية من قسم الأداء M في الشركة ، وثانيها فقط من عروضها المصممة حسب الطلب بالكامل ، بعد السيارة الفائقة M1 لعام 1978.

تعتمد هذه السيارة الجديدة على نظام بلج ان هايبرد PHEV يجمع بين عمل محرك البنزين الجديد S68 المكون 8 أسطوانات بسعة 4.4 لتر بشاحن توربيني مزدوج ومحرك كهربائي جديد  ، والذي ينتجان معا  644حصان و 800 نيوتن متر من عزم الدوران مدمج في علبة التروس الأوتوماتيكية بثماني سرعات ،ومنه فتسارع سيارة XM من 0 إلى100كلم في الساعة في 4.1 ثانية فقط إلى سرعة قصوى غير مقيدة اختياريًا تبلغ 250 كلم  في الساعة.



مع الترقيات الضخمة لعنصر البنزين في نظام الدفع ، ستعمل سيارة BMW XM Red Label على زيادة الإنتاج الإجمالي إلى 738 حصانًا و 738 رطلاً - مما يجعلها أقوى سيارة دفع رباعي غير كهربائية في السوق.

تشير BMW أيضًا إلى الكفاءة المعززة التي سيوفرها التعزيز الهجين. تنشر XM لمواصفات الإطلاق عائدًا قدره 188.3 ميلا في الغالون على دورة WLTP ، مما يؤدي إلى انبعاث 33 جم / كم من ثاني أكسيد الكربون ويدعي نطاق تشغيل EV-only يتراوح بين 51 و 55 ميلا ، بفضل بطارية 25.7 كيلو واط في الساعة مثبتة تحت الأرض.

يتم إرسال القوة إلى كلا المحورين ويتم تقسيمها بين الاثنين وفقًا للطلب ، والذي يزيد في وضع الدفع الرباعي الرياضي مقدار القوة المتجهة للخلف إلى ديناميكيات المناولة الخلفية المميزة التي تتميز بها ape M. كما أن الترس التفاضلي على المحور الخلفي قادر على تقسيم عزم الدوران بين العجلات اليمنى واليسرى كما هو مطلوب "لتقليل التوجيه في المهد دون الحاجة إلى مدخلات الفرامل" ، بينما تعزز وظيفة منع الانقلاب 48 فولت الدقة والدقة في المنعطفات.




في الواقع ، تم تصميم منطقة الجلوس الخلفية على أنها "M Lounge" ، مما يضع تركيزًا علنيًا على راحة الركاب أكثر من أي سيارة M قبلها ، مع حوامل هواتف مدمجة ، وجلد مبطن فاخر ، وشاشة معلومات ترفيهية خلفية مخصصة ، وحامل لوحي ومنافذ USB-C من بين الميزات القياسية.

إنها قصة مماثلة مقدمًا ، على الرغم من أن XM تركز بشكل أكبر على تفاعل السائق أكثر من سيارة BMW X7 ذات الحجم المماثل. هناك أوضاع عرض خاصة بـ M لشاشة المعلومات والترفيه الملتفة ، وأزرار M على عجلة القيادة ، ومفاتيح تبديل الكربون ، ودواسات خاصة بـ M وتشطيبات رياضية متنوعة وعناصر تقليم في جميع الأنحاء لتمييز ذلك بوضوح من سيارة BMW SUV القياسية. .



وأخيراً وصلنا إلى المعلومة المهمة جداً سيبدأ سعر BMW XM 2023 في السوق العالمي من 159 ألف دولار أمريكي  ، وستدخل الإنتاج قبل نهاية هذا العام في مصنع Spartanburg في ولاية كارولينا الجنوبية ، ومن المقرر إصدار نسخة أكثر تكلفة العام المقبل تُعرف باسم XM Label Red ، وهي الأولى في سلسلة من طرازات BMW Label ستدخل إنتاجاً محدوداً في منتصف سنة 2023 بقوة تزيد عن 735 حصان و حوالي 1000 نيوتن متر من عزم الدوران وسعر يزيد عن 185 ألف دولار أمريكي .


تعليقات