القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل عن أخر تحديث لسيارة Citroën C5 Aircross

 Citroën C5 Aircross الجديدة 



 C5 Aircross  بلغة تصميم جديدة 

منذ إطلاقها في عام 2018 ، باعت Citroën C5 Aircross أكثر من 260 ألف وحدة. ميزت سيارات الدفع الرباعي ذات عظم السمكة نفسها في القطاع التنافسي للغاية من سيارات الدفع الرباعي المدمجة بفضل الراحة التي تتمتع بها. من أجل تعزيز مسيرتها المهنية المشرفة ، تم تزيين سيارات الدفع الرباعي الفرنسية بأسلوب جديد. بينما تستفيد من نقاط الراحة القوية ، والمساحة على متن الطائرة والوحدات النمطية ، فإنها توفر طابعًا أكثر تنظيماً بفضل النمط الخارجي الأكثر تنظيماً والألوان والمواد الأكثر حداثة ونوعية في الداخل.



تتركز التغييرات بشكل رئيسي في المقدمة. أعرض بصريًا وأكثر فرضًا ، يقدم C5 Aircross الجديد لغة شكل جديدة حيث يفسح الاستدارة المجال لخطوط أكثر تنظيماً. نمط الوجه الأمامي يتخذ وجهًا جديدًا ، أكثر عمودية. نموذجًا لهوية Citroën الجديدة ، فإن توقيع ضوء LED "V" ، سواء كان نحيفًا أو محفورًا ، يتلقى تأثيرًا ثلاثي الأبعاد من خلال "مفاتيح البيانو". بالإضافة إلى ذلك ، فإن المصابيح الأمامية Vision LED أكثر سرية ، من خلال تشطيب داكن ، مما يضخم الاستمرارية المرئية مع الشبكة السوداء اللامعة. تحت الشبك الأمامي ، يوسع النمط الجديد لمنطقة سحب الهواء بصريًا مقدمة السيارة ويمنحها وقفة أكثر روعة على الطريق.

تماشياً مع المقدمة ، تتمتع C5 Aircross بإضاءة LED ثلاثية الأبعاد جديدة في الخلف. بدون تغيير الحجم ، تم تجهيز الكتلة الضوئية بعدسة منظمة ومظلمة تتطابق مع شكل وحدات LED الثلاثة التي تشكل التوقيع الدائم. يبرز هذا التصميم الحديث الجديد الأناقة والاتساق مع توقيع الضوء الأمامي.




بعد الرغبة في نقل المظهر الخارجي الراقي ، ارتدت مقصورة الركاب في C5 Aircross الجديدة مظهرًا أكثر ديناميكية. يحتوي على لوحة لمس جديدة مقاس 10 بوصات تبدو وكأنها تطفو على لوحة القيادة. تعمل هذه الشاشة الجديدة ، التي سيتم تركيبها على الإصدارات المزودة بنظام ملاحة بمحرك الاحتراق الداخلي ، ومن إصدار Feel في الهجين ، على تحسين بيئة العمل من خلال توفير وصول مباشر إلى أدوات التحكم في تكييف الهواء وقراءة أعلى تسمح لك بإبقاء عينيك على الطريق.

بالإضافة إلى ذلك ، توفر لوحة العدادات الرقمية بقياس 12.3 بوصة والقابلة للتخصيص بالكامل رؤية مباشرة لجميع المعلومات الأساسية للسائق وفقًا لاختياراته الخاصة: تقرير خريطة الملاحة ، ومعلومات عن مساعدات القيادة النشطة ، ومعلومات عن تدفقات تشغيل المحرك الهجين ، وما إلى ذلك ، وبالتالي منع السائق من الاضطرار إلى النظر بعيدًا عن الطريق.

من جانبها ، تم تحديث الكونسول المركزي بديكور من نسيج جلدي أسود مزين بحواف من الكروم تبرز ، في علب التروس الأوتوماتيكية ، تصميمًا مريحًا أكثر لعناصر التحكم: e-Toggle Gear Selector مع الكروم ، ووضع القيادة محدد يمكنه دمج وظيفة التحكم في القبضة في محركات الاحتراق الداخلي ، وفي المحركات الهجينة التي تعمل بالكهرباء ، واختيار وضع القيادة المطلوب (كهربائي أو هجين أو رياضي). كما أن لديها حجرة تخزين كبيرة ، والتي تشمل منطقة الاتصال بأكملها مع منفذي USB وشحن لاسلكي للهواتف الذكية .

السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الوحيدة في فئتها التي توفر 3 مقاعد خلفية فردية ، منزلقة ، مائلة وقابلة للسحب ، توفر C5 Aircross الجديدة نمطية تليق بعالم الميني فان. يتم تسجيل حجم صندوق الأمتعة في المقطع (من 580 لترًا إلى 720 لترًا في الإصدار الحراري ومن 460 لترًا إلى 600 لترًا في الإصدار الهجين الإضافي).



تتوفر سي 5 على العديد من التقنيات من بينها 

من أجل تحسين راحة وسلامة ركابها على أساس يومي ، تقدم C5 Aircross مجموعة واسعة من أحدث تقنيات الجيل. يستفيد السائق من 20 وسيلة مساعدة قيادة في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة. من بينها ، نظام Highway Driver Assist ، وهو نظام قيادة مستقل من المستوى 2 يجمع بين التحكم التكيفي في التطواف مع وظيفة Stop & Go والتحذير النشط من مغادرة المسار ، ويوفر شعورًا معززًا بالأمان بفضل الدعم الدائم للسائق.

محركات Citroën C5 Aircross  2022 الجديدة

تتوفر C5 Aircross مع مجموعة من النسخ , بمحرك 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر Blue HDI  ديزل بقوة 180 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات  و محرك أخر سعة 1.5 لتر  Blue HDI ديزل بقوة 130 حصان بناقل حركة يدوي من 6 سرعات .

ونسبة عزم الدوران 400 نيوتن متر لنسخة 2 لتر و 300 نيوتن متر لنسخة 1.5 لتر 

تسارع من 0 إلى 100 في 10.2 ثواني 

مع نسبة إستهلاك للوقود تصل إلى 4.8 لكل 100 كلم . 

  •  Feel                         299.900 DH
  •  FEEL BVA                339.900Dh
  • SHINE BVA              399.900DH 


تعليقات