القائمة الرئيسية

الصفحات

أول سيارة كهربائية من رولز رويس 2024 Rolls-Royce Spectre

تفاصيل أحدث سيارات  رولز رويس سبيكتر



Rolls-Royce ، العلامة التجارية البريطانية الفاخرة المملوكة لشركة BMW ، أصبحت أخيرًا كهربائية من خلال الكشف عن Specter ، وهي سيارة كوبيه تبلغ قوتها 585 حصانًا توفر ما يصل إلى 520 كيلومترًا من الاستقلالية. سيارة ليموزين كهربائية غير محتشمة في زمن الأزمة هذا؟

شيء واحد مؤكد ، لن يكون هناك درع سعر لسيارة Rolls-Royce Specter ، أول سيارة كهربائية من العلامة التجارية البريطانية الأسطورية ، مملوكة لشركة BMW الألمانية. في سبتمبر 2021 ، أعلنت شركة Rolls-Royce عن إطلاق طراز كهربائي بنسبة 100٪ خلال الربع الرابع من عام 2023





هذا التحول إلى الكهرباء ليس من قبيل الصدفة. إنه يتبع الاتجاه السائد في الوقت الحالي ، حيث أعلنت جميع شركات تصنيع السيارات بدورها عن التخلي عن محركات البنزين لصالح الكهرباء - وهذا يتعلق فقط بالدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. بالنسبة للشركة المصنعة البريطانية ، الموعد النهائي هو 2030. بعد هذا التاريخ ، لن تبيع أو تصنع أي مركبة حرارية في الاتحاد الأوروبي.

هذا التحول هو تحقيق لنبوءة أعلنها في عام 1900 تشارلز رولز ، أحد مؤسسي Rolls-Royce. بعد الاستحواذ على سيارة كهربائية يطلق عليها اسم Columbia Electric Carriage ، قال تشارلز رولز إن السيارة الكهربائية ستصبح "بديلاً نظيفًا وهادئًا لمحرك الاحتراق الداخلي - بشرط أن تكون هناك بنية تحتية كافية لدعمها". بالفعل في عام 1900 ، تم تحديد شبكة الشحن كعامل أساسي.

اليوم ، ترفع Rolls-Royce الحجاب عن Specter ، الكوبيه التي ستشترك في منصة الألمنيوم في Phantom ، سيارة الليموزين التي تم إطلاقها في عام 2017. ونتيجة لذلك ، يجب أن تعرض Specter نفس الأبعاد ، أي بطول 5.453 مترًا عرض 2.080 م وارتفاع 1.559 م. تتناسب قاعدة العجلات مع قابلية السيارة للسكن ، أي 3.21 م ، بينما يبلغ الوزن المعروض 2.975 طن. وزن ثقيل للأسف ...

 




أما بالنسبة لمعامل السحب ، فقد أعلنت العلامة التجارية عن 0.25 "رقم غير مسبوق" في فئتها. للتسجيل ، تقول Rolls-Royce إنها عملت على الديناميكا الهوائية لتمثال Spirit of Ecstasy الصغير ، والذي تطلب "830 ساعة من النمذجة واختبار نفق الرياح". أولًا آخر ، سيكون Specter أول طراز للعلامة التجارية يتبنى جنوط مقاس 23 بوصة لما يقرب من مائة عام.

على جانب المحرك ، تحتوي Specter على محرك كهربائي يطور 430 كيلو واط (585 حصان ، عزم دوران 900 نيوتن متر). من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.5 ثانية. أما بالنسبة لحزمة البطارية ، التي من المحتمل أن توفرها Samsung ، فستوفر 520 كيلومترًا من الاستقلالية (دورة مختلطة WLTP) بمتوسط ​​استهلاك يبلغ 21.5 كيلو واط في الساعة / 100 كيلومتر. يمكننا أن نقدر بشكل معقول أن سعة البطارية ستكون حوالي 110 كيلو واط في الساعة.

 



من المقرر أن يتم إطلاق رولز-رويس سبيكتر في الربع الرابع من عام 2023 ، ومع ذلك تستمر في اتباع "برنامج الاختبار الأكثر شمولاً الذي صممته رولز-رويس على الإطلاق" ، أكثر من 2.5 مليون كيلومتر ، لمحاكاة أكثر من 400 عام من الاستخدام. وهكذا ، بدأت الاختبارات الأولى في مدينة Arjeplog ، السويد ، على بعد 55 كم من الدائرة القطبية الشمالية ، في درجات حرارة -40 درجة مئوية. سيستمرون في جنوب إفريقيا ، حيث يمكن أن يرتفع الزئبق إلى أكثر من 55 درجة مئوية.


 سعر سيارة الليموزين سبيكتر هذه. إذا لم تقدم Rolls-Royce أي أرقام ، فإن العلامة التجارية تشير إلى أن أسعار هذا الطراز الكهربائي الأول ستكون بين أسعار Cullinan و Phantom ، أي حوالي 400000 يورو .

تعليقات