القائمة الرئيسية

الصفحات

أول دراجة كهربائية "صنع في المغرب" تغزو السوق الوطني Telus Bikes

 أول دراجة كهربائية "صنع في المغرب" تغزو السوق الوطني


بعد أربع سنوات من تكريس إنتاجها حصريًا للتصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، فإن شركة Cloud Bike ، وهي شركة ناشئة يقع مصنعها في المنطقة الحرة بطنجة ، تتعامل مع السوق الوطنية بأول علامة تجارية للدراجات الكهربائية مصنوعة في المغرب.

نقطة تحول في مغامرة الشركة المغربية الشابة كلاود بايك Cloud Bike التي تنتج "تيلوس بايك" ، أول دراجة كهربائية "صنع في المغرب". تأسس مصنعها عام 2018 بالمنطقة الحرة بطنجة ، ويهتم مصنعها ، المصنوع حصريًا للتصدير ، والمخصص للتوزيع الدولي ، ولا سيما إلى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، بسوقه المحلي. خلال الأشهر القليلة الماضية ، كانت Cloud Bike توزع دراجاتها المدعومة بالكهرباء (VAE). على الشبكات الاجتماعية ، يتساءل بعض مستخدمي الإنترنت بشكل شرعي عن سبب الوجود المتزايد للعلامة التجارية في شوارع العاصمة الاقتصادية.


 أول مصنع للدراجات الكهربائية في المغرب

خلف هذه الكتلة الصلبة المغربية ، نجد آدم دادسي مديرها العام وجعفر منير بن عبو كمدير تسويق وتجاري لعلامة Telus Bikes التجارية. الأول ، بعد الحصول على شهادة في كندا ، عمل لفترة طويلة مع واحدة من أكبر الشركات المصنعة لمكونات الدراجات في العالم. أما الثاني فهو بطل المغرب للابتكار 2020 وخبير في التنقل الكهربائي. بسعة 50000 دراجة كهربائية ، أصبح مصنع

أول مصنع للدراجات الكهربائية في المملكة مع خطي تجميع له قادرًا على مغادرة ورشة التجميع مائة وحدة يوميًا. بالإضافة إلى التجميع ، هناك ورش أخرى مخصصة للحام أو الطلاء. توظف الشركة الناشئة ما لا يقل عن 150 موظفًا. يؤكد جعفر بن عبو: "ننتج دراجات كهربائية عالية الجودة بمعدل تكامل 65٪".

تقدم الشركة الناشئة عشرات النماذج المختلفة. الآلة قابلة للطي لسهولة التخزين وقفل أمان على بطارية الليثيوم ، وهي من بين الحلول التي طورتها فرق Cloud Bike لضمان الراحة والأمان لعملائها. يتراوح مدى الدراجات الكهربائية لبدء تشغيل طنجة من 50 إلى 100 كيلومتر حسب الطراز. يتم شحن البطارية بنسبة 100٪ بين 4 ساعات و 5 ساعات.

أما من ناحية أسعار دراجات Telus فهي ما بين  7600 إلى 11875 درهم. "منطقيا ، يجب أن تلبي هذه الأسعار توقعات العملاء المغاربة من حيث السعر والجودة ، لا سيما وأن النطاق السعري الدولي من 1500 يورو ويمكن أن يصل إلى 3000 يورو أو أكثر حسب العلامة التجارية والخيارات المعروضة. بالإضافة إلى ذلك ، نحن نقدم ضمانة ، خدمة ما بعد البيع ، ناهيك عن توفر قطع الغيار ”، يحدد بن عبو الذي يبدو راضيًا عن جودة المنتج والخدمات المقدمة. حققت Cloud Bike أرباحًا منذ أول عام مالي لها ، ويزداد حجم مبيعاتها عامًا بعد عام. ويقول: "نخطط أيضًا للتصدير إلى إفريقيا جنوب الصحراء حيث يوجد طلب محدد".

حتى العام الماضي ، اشترى المغاربة دراجاتهم الكهربائية الجديدة أو المستعملة من الخارج. راهن مروجو أول ماركة مغربية للدراجات الكهربائية على بطاقة القرب لتوزيع VAE الخاصة بهم. يبيعونها عبر Jumia و Electroplanet و EMOB Morocco وقريبًا Decathlon Morocco


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق