القائمة الرئيسية

الصفحات

بورش 911 للطرق الوعرة Porsche 911 Dakar

 حولت بورش للتو سيارتها الرياضية الشهيرة بورش 911 إلى وحش على الطرق الوعرة 


إذا كنت ترغب في السير على الطرق الوعرة في بورش ، يمكن للعلامة التجارية الألمانية أن تقدم لك عدة سيارات دفع رباعي مختلفة لذلك. ولكن إذا كنت ترغب في قيادة سيارة رياضية 911 على الطرق الوعرة ، فقد كشفت بورش رسميًا عن السيارة التي تناسبك تمامًا.

تتميز سيارة 911 داكار الجديدة ، التي سميت على اسم رالي باريس-داكار للطرق الوعرة ، بإطارات متعرجة كبيرة وركوبها أعلى بحوالي بوصتين من الأرض مقارنة بطراز 911 العادي. ذات الدفع بالعجلات التي فازت برالي باريس إلى داكار عام 1994.




لعقود من الزمان ، ابتكر عشاق بورش إصداراتهم الخاصة للطرق الوعرة من 911 ، وغالبًا ما يطلقون عليها اسم بورش 911 سفاري. مستوحاة من تراث الشركة في سباقات الرالي ، توجد عادة بورش عتيقة بإطارات كبيرة ومعلقات مرتفعة في بعض الأحيان يحيط بالصحاري ويقذف حول المنعطفات الموحلة. الآن تأخذ بورش شريحة من هذا السوق لنفسها.

نظرًا لأن سيارات الدفع الرباعي تشكل جزءًا أكبر من المبيعات حتى بالنسبة لماركات السيارات الرياضية ، فإن بورش ليست الوحيدة التي تمزج بينها. أعلنت لامبورغيني أنها ستكشف قريبًا عن نسخة جاهزة للطرق الوعرة من سيارتها الخارقة هوراكان ذات العشر أسطوانات. تعد كل من بورش ولامبورغيني جزءًا من مجموعة فولكس فاجن.




 يمكنPorsche 911 Dakar   أن ترفع نفسها بمقدار 1.2 بوصة إضافية للتسلق فوق عوائق أعلى. عند هذا الارتفاع ، تقتصر السرعة القصوى للسيارة على 170 كلم فقط في الساعة. ولكن عند ارتفاع الركوب المعتاد ، يمكن لـ 911 داكار ، بمحركها سداسي الأسطوانات بقوة 473 حصانًا ، أن تسير بسرعة تصل إلى 240 كلم في الساعة ويمكن أن تنطلق من صفر إلى 120 كلم في الساعة  في 3.2 ثانية.

نظام التوجيه الرباعي للسيارة - يمكن أن تدور العجلات الخلفية قليلاً وكذلك الأمامية - وقد تم ضبط نظام الثبات الذي يتم التحكم فيه بواسطة الكمبيوتر خصيصًا للتعامل مع الأوساخ السائبة والأسطح المرصوفة بالحصى ، وفقًا لشركة بورش. هناك نوعان من أوضاع القيادة القابلة للتحديد خصيصًا لاستخدام الأسفلت ، وضع Rallye و Off-Road Mode. تم تصميم وضع Rallye للطرق الترابية أو المرصوفة بالحصى الملساء نسبيًا بينما يقوم وضع الطرق الوعرة برفع السيارة تلقائيًا للتضاريس الوعرة والقيادة على الأسطح غير الواضحة.



حتى بالنسبة لبورشه 911 ، سيكون هذا الطراز باهظ الثمن بشكل خاص. ستبدأ الأسعار من 222 ألف دولار ، لكن السيارات ستباع بلا شك بسعر أكبر بكثير مع تضمين خيارات مختلفة. ستتوفر السيارات الأولى في الولايات المتحدة الربيع المقبل. سيتم تصنيع 2500 فقط ، وفقًا لشركة بورش.

غطاء محرك Porsche 911 Dakar المصنوع من ألياف الكربون هو نفس غطاء المحرك المستخدم في 911 جي تي 3 ، وهو متغير عالي الأداء يركز على الحلبة من طراز 911. لتوفير المزيد من الوزن ، لا تحتوي 911 داكار على مقاعد خلفية ، على عكس معظم طرازات 911 ، ولها ميزة خاصة زجاج خفيف الوزن في النوافذ.




من بين الخيارات والإكسسوارات المتاحة سلة سقف يمكنها استيعاب ما يصل إلى 92 رطلاً من المعدات وخيمة تخييم على السطح ، وهناك مقبس كهربائي في السقف لتوصيل الأضواء. توفر حزمة Rally Design الاختيارية للسيارة مخطط طلاء باللونين الأبيض والأزرق الداكن على غرار طراز 911 الذي فاز بسباق 1984. باستخدام مخطط الطلاء هذا ، يمكن للمشترين اختيار رقم السباق الخاص بهم حتى ثلاثة أرقام.





تعليقات