القائمة الرئيسية

الصفحات

سيارة كهربائية جديدة من الصانع السويدي فولفو 2024 Volvo EX90

 2024 فولفو EX90 النظرة الأولى


سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل من فولفو.

تصميم عملي بسيط مع الحفاظ على لغة تصميم فولفو•

مستويات جديدة من الاتصال لفولفو ، ولكن الأولوية القصوى نفسها توضع على السلامة.




حملت XC90 منذ فترة طويلة لقب سيارة فولفو الرياضية متعددة الاستخدامات SUV ، لكن عهدها يقترب من نهايته. وبدلاً من ذلك ، ظهرت سيارة فولفو EX90 2024 الكهربائية بالكامل الجديدة كليًا. إنها تأخذ المبادئ العامة لفولفو XC90 للسلامة والمساحة والرفاهية الاسكندنافية ، لكنها تضيف مجموعة نقل حركة كهربائية جديدة بالكامل إلى هذا المزيج. إنها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة من فولفو حيث تنتقل العلامة التجارية إلى مستقبل كهربائي بالكامل ، وبينما سيتم بيع XC90 بجانبها في المستقبل المنظور ، تحدد EX90 نغمة لما يمكن أن نتوقعه من فولفو في السنوات القادمة.



هذه مجرد نظرة مبكرة على EX90 ، مع المزيد من التفاصيل لاحقًا. ستتوفر EX90 مبدئيًا بمحركين ، بنظام الدفع الرباعي - وهذا يعني وجود محرك واحد في الأمام والآخر في الخلف. ستسحب هذه المحركات من حزمة بطارية تبلغ 111 كيلو وات في الساعة وتنتج 496 حصانًا و 671 نيوتن متر من عزم الدوران. سيكون هناك أيضًا تقليم E2 يوفر 402 حصانًا و 568  نيوتن متر .

 بالنسبة للمدى ، تقول فولفو إن EX-90 سيوفر ما يصل إلى 490 كلم  بشحنة واحدة. تقول أيضًا أن EX90 يمكن أن ينتقل من 10٪ إلى 80٪ من حالة الشحن في أقل من 30 دقيقة.

كونك فولفو ، فإن السلامة هي أولاً وقبل كل شيء ، مع تواجد مجموعة من الكاميرات وأجهزة استشعار الرادار والليدار. معًا ،  مع عرض لزوايا السيارة بتقنية   كاميرا 360 درجة , يقول صانع السيارات إنه سيساعد على إبعاد السائقين والركاب عن المتاعب أثناء الخروج على الطريق. نتيجة لذلك ، تقول فولفو إن EX90 هي أكثر السيارات أمانًا التي صنعتها الشركة على الإطلاق.

 


تساعد مجموعة المستشعرات أيضًا على تجهيز EX90 للقيادة الذاتية. يقول صانع السيارات: "فولفو EX90 هي أول فولفو مجهزة بالمعدات للقيادة بدون إشراف في المستقبل." تعد مجموعة Pilot Assist الحالية من فولفو لتقنية مساعدة السائق بداية قوية ، لكننا وجدنا أنها بحاجة إلى مزيد من الصقل لتكون نظامًا رائدًا في فئته مثل تلك الموجودة في منتجات BMW و Mercedes-Benz. نأمل أن تساعد المستشعرات الإضافية وقوة المعالجة للدماغ المركزي التي توفرها Nvidia لشركة فولفو  للوصول إلى المستوى المطلوب .




يبدو التصميم الداخلي بسيط و فخم في نفس الوقت من حيث المواد المستعملة  والتصميم العام ،مع إستعمال فولفو للعديد من المواد المعاد تصنيعها لداخلية السيارة  لكننا نشعر بالأسف بالفعل لغياب الأزرار المادية لمعظم الأوامر مثل أدوات التحكم في المناخ وتعديل مستوى الصوت. يمكن التحكم فيها فقط من خلال الشاشة الذكية  والذي وجدنا أنه قد يكون صعبًا في بعض الأحيان ويصعب القيام به أثناء القيادة. 

ستأتي EX90 بشاشتين الأولى شاشة مركزية مقاس 15 إنش تعمل بنسخة معدلة من برنامج Android الخاص بجوجل.  نظام مشابه لتلك الموجودة في فولفو الحالية ،وشاشة ثانية أمام سائق السيارة تبين أهم معلومات الضرورية للسياقة  يوفر أيضًا القدرة على استخدام Apple CarPlay .

 





تعليقات