القائمة الرئيسية

الصفحات

لائحة سيارات الصانع الفرنسي بوغاتي Bugatti

لائحة سيارات الخارقة لبوغاتي 


عن شركة Bugatti 

كانت شركة أوتوموبيلز إيتوري بوجاتي شركة ألمانية أكثر من كونها شركة فرنسية لتصنيع السيارات عالية الأداء. تأسست الشركة في عام 1909 في مدينة مولشيم الألمانية آنذاك ، الألزاس ، على يد المصمم الصناعي الإيطالي المولد إيتوري بوجاتي. اشتهرت السيارات بجمال تصميمها وانتصاراتها العديدة في السباقات. تشمل سيارات بوجاتي الشهيرة سيارات Type 35 Grand Prix و Type 41 "Royale" و Type 57 "Atlantic" و Type 55 الرياضية.

وفاة إيتوري بوجاتي في عام 1947 كانت بمثابة ضربة قاسية للشركة ، وموت ابنه جان بوجاتي في عام 1939 يعني أنه لا يوجد خلف لقيادة المصنع. تم تصنيع ما لا يزيد عن 8000 سيارة. كافحت الشركة ماليًا ، وأصدرت نموذجًا أخيرًا في الخمسينيات من القرن الماضي قبل أن يتم شراؤه في نهاية المطاف لأعمال قطع غيار الطائرات في عام 1963.

في عام 1987 ، اشترى رجل أعمال إيطالي اسم العلامة التجارية وأعاد إحيائه باسم Bugatti Automobili SpA.

مؤسس الشركة 

ولد المؤسس Ettore Bugatti في ميلانو بإيطاليا ، وتأسست شركة السيارات التي تحمل اسمه في عام 1909 في مولشيم الواقعة في منطقة الألزاس التي كانت جزءًا من الإمبراطورية الألمانية من عام 1871 إلى عام 1919. وقد اشتهرت الشركة بمستوى تفاصيل هندستها في سياراتها ، والطريقة الفنية التي تم بها تنفيذ التصميمات ، نظرًا للطبيعة الفنية لعائلة Ettore (كان والده ، كارلو بوجاتي (1856-1940) ، مصمم أثاث ومجوهرات على طراز فن الآرت نوفو).



Bugatti Veyron



كم عدد السيارات التي يمكن أن تدعي الحاجة إلى مدرج مطار لتحقيق سرعات قصوى؟ إن Bugatti Veyron ، الذي تم إصداره لأول مرة في عام 2006 ، تفعل ذلك بالضبط: من المستحيل قيادة هذه السيارة الخارقة بسرعات عالية على الطرق القياسية ، لأنه ، بكل بساطة ، سوف تنفد من الطريق بسرعة كبيرة. هذه سيارة لا تستوعب سجناء ، تنطلق بمجرد لمسة دواسة. تتمتع فيرون بسرعة قصوى تبلغ 415 كيلو حصانًا / ساعة ومحرك بقوة 1001 حصانًا ، مما يجعلها في البداية أسرع سيارة إنتاج في العالم قبل إطلاق السيارات التي تليها. إنها سيارة غريبة حقًا ، تم تصنيعها بدقة باستخدام مجموعة كاملة من التقنيات الرائعة.

تجسس ثقة Veyron التي لا تفوت بمجرد أن تكون خلف عجلة القيادة: وضع قدمك يشبه التعامل مع أكبر حلقة على الأفعوانية - مرعبة ومبهجة في نفس الوقت. فهو يجمع بين التوازن المتناغم بين قوة الرفع والقوة السفلية لتسريع من 0-100 في 2.6 ثانية لالتقاط الأنفاس. بسبب سرعاتها الهائلة ، كان لابد من تطوير العديد من الأنظمة والأجزاء من الصفر لخدمة Veyron بشكل صحيح. كما أنها تتميز بواحدة من أسرع علب التروس في العالم ، ونظام فرامل قوي ، وديناميكا هوائية مصممة خصيصًا للسرعات القصوى.



2 Bugatti Chiron



كل ما ستسمعه هو هسهسة خفيفة من الهواء عندما تقفز Bugatti Chiron إلى العمل. تم إصدار موجزها في عام 2016 ، وفقًا للرئيس السابق فولفغانغ دورهايمر ، كان واضحًا: كان يجب أن يكون "أفضل من فيرون من جميع النواحي". كان إنجازًا يبدو مستحيلًا ، وتمكنت بوجاتي من القيام بذلك بالضبط ، حيث جمعت بين سرعات أكثر إثارة للإعجاب ومستوى جديد من القوة الهائلة في خليفة العلامة التجارية ، تشيرون.

إنها سيارة خارقة لا تتراجع عن الطريق: هذه السيارة سوف تتسارع من 0-199 كم / ساعة في أقل من 2.5 ثانية ومن 0-300 كم / ساعة في أقل من 13.6. وتقتصر سرعتها القصوى على 420 كم / ساعة ، لكن إطارات ميشلان الأوسع نطاقًا التي تم إنشاؤها خصيصًا تعني أن تشيرون قد تتجاوز 435 كم / ساعة على الأرجح.

ليس هناك شك في ذلك؛ تعتبر Chiron واحدة من أكثر السيارات فخامة وعالية التقنية في العالم ، حيث تقود بسرعة ما يبدو أنه سرعة الضوء مع الحفاظ على حافة مريحة وخالية من الهموم. إنها سيارة تظهر بأكثر الطرق غير الرسمية الممكنة ، مع 16 اسطوانة في محركها سعة 8 لترات وهيكل سلس يجمع كل ذلك معًا. إنها تضخ قوة مذهلة تبلغ 1،479 حصانًا ولديها القدرة على التعامل مع الزوايا بسرعة 200 كم / ساعة ، أسرع من السرعة القصوى للعديد من المركبات.


Bugatti Chiron Noire: $3.25 Million



تم إصدار الإصدار الخاص من Bugatti Chiron Noire ليشكل نقطة وسطية بين الطراز القياسي Chiron و "La Voiture Noire" من بوجاتي ، وهو أغلى سيارة في العالم بسعر لا يقل عن 12 مليون دولار. على هذا النحو ، فإن Chiron Noire مستوحى من هيكل La Voiture Noire الأنيق الأسود غير اللامع وخصائصه الأنيقة. إنه أسود غير لامع بالكامل ، مع تشطيب أسود يغطي ألياف الكربون المكشوفة ، والجناح الأمامي ، وشبكة المبرد ، والعجلات ، وخط تصميم بوجاتي المميز على شكل حرف C.

هذه السيارة الفريدة من نوعها هي وحش فاخر بالنسبة للحد الأدنى: مع أجزاء داخلية من الألومنيوم الأسود والأسود غير اللامع ، ومقاعد سوداء ، ومجموعة مفاتيح ، والمزيد. بالطبع ، تأتي هذه السيارة الخاصة حقًا كاملة مع جميع العناصر فائقة القوة المتوقعة من سيارة بوجاتي: محرك W16 رباعي الشاحن سعة 8.0 ليتر قادر على إنتاج ما يصل إلى 1600 حصان والسرعة القصوى المناسبة. إنها سيارة كوبيه براحة سيارة ليموزين فاخرة وقوة سيارة رياضية فائقة.


Bugatti Chiron Sport 110 Ans Bugatti: $3.3 Million



بعد ثلاث سنوات من الظهور الأول لسيارة تشيرون الأصلية ، أصدرت بوجاتي سيارتها 110 Ans Bugatti (والتي تعني "110 سنوات من Bugatti") كإشادة بتراثها الفرنسي واحتفالاً بعيد ميلادها التاريخي. كان هذا أول إصدار خاص من Chiron وكان بمثابة صدمة للكثيرين بعد أن تم تحديد النموذج في الأصل لعدم الحصول على إصدارات خاصة. إلى جانب ميزاتها الفاخرة المميزة ، تكرم 110 Ans Bugatti فرنسا مع التركيز بشكل خاص على ألوان البلاد.

تم العثور على العلم الفرنسي ثلاثي الألوان على أغطية المرايا والجانب السفلي للجناح الخلفي النشط بينما تم طلاء المكونات الأخرى مثل ملاقط المكابح وأغطية مركز العجلة باللون الأزرق الفرنسي. تم إنتاج الطلاء باللون الأزرق الصلب غير اللامع في الجزء الخلفي من السيارة باستخدام العملية المعقدة للعلامة التجارية ، وحتى التصميم الداخلي الحصري المصنوع يدويًا له تلميحات من نفس نظام الألوان.


Bugatti Chiron Sport: $3.3 Million



تعتبر Bugatti Chiron Sport وحش الأداء الحقيقي ، السيارة المثالية لأولئك الذين يحلمون بسرعات قصوى عند اللمس والانعطاف دون توقف لالتقاط الأنفاس. تم إنتاجها لتكون السيارة الرياضية الفائقة المطلقة ، بهيكل أكثر صلابة مع مكونات خفيفة الوزن. والنتيجة: تحكم أكثر حدة وخفة حركة مبهجة ، وكل ذلك مدعوم بطابع شيرون الفخم والفريد.

من أجل الوفاء بوعدها بأن تكون السيارة الخارقة التي تركز على الرياضة ، بذلت بوجاتي أقصى الحدود لتقليل وزن هذا الوحش. تمكنت العلامة التجارية من خفض 20 كجم من الوزن الإجمالي للسيارة ، مما جعل Chiron Sport أول سيارة إنتاج مع أذرع مساحات الزجاج الأمامي المصنوعة من ألياف الكربون ، والتي وفرت ما يزيد قليلاً عن كيلوغرام واحد. داخل السيارة مثير للإعجاب بنفس القدر: مقطوع بمزيج من المواد الأنيقة من جلد الكانتارا والجلد والكربون ولمسة نهائية اختيارية بلمسة رياضية سوداء.

Bugatti Chiron Pur Sport: $3.6 Million


"الكمال الخالص" هو الطريقة المختصرة ، لتلخيص ، Bugatti Chiron Pur Sport ؛ تطور جريء لسيارة Chiron الأصلية التي قد تكون أول سيارة خارقة تستعرض كونها أبطأ عمداً. بالطبع ، "أبطأ" نسبي عندما لا يزال بإمكان هذا الطراز الانزلاق بسهولة بسرعة 350 كم / ساعة. على عكس الأشكال الأخرى لـ Chiron ، فإن Pur Sport موجهة نحو التحكم ، لكنها ليست سيارة مضمار. إنها مركبة رشيقة ذات تحسين استثنائي وقدرة على الدوران حول الزوايا دون التراجع.

تعد إطاراتها المصممة خصيصًا بتسارع أسرع من الموديلات السابقة إلى جانب هدية كونها حلمًا يمكنك التعامل معه. كان هدفها الإنتاجي هو كسر الحدود عندما يتعلق الأمر بالأداء ، وهو ما تفعله بمساعدة التحسينات التكنولوجية الهامة على الهيكل وعلبة التروس والمحرك.


Bugatti Chiron Super Sport 300+: $3.9 Million



السرعات المذهلة هي ما تشتهر به Bugatti Chiron Super Sport 300+ ، مع إنجازها القياسي العالمي المتمثل في كسر حاجز 482 كم / ساعة. الإيمان بالمستحيل هو شيء تتحدى بوجاتي نفسها لتحقيقه مع إطلاق كل سيارة جديدة وهذه السيارة ليست استثناءً. استنادًا إلى طراز Chiron القياسي ، تستخدم Super Sport 300+ ميزات موسعة ومحسّنة ديناميكيًا للحصول على أداء عالي السرعة للغاية.

يتم حاليًا تصنيع 30 نموذجًا فقط من السيارة ومن المتوقع طرحها في عام 2021. هذه الآلة هي مثال ممتاز على التحسينات التقنية للعلامة التجارية ، وحرفية التصنيع ، والاهتمام المذهل بالتفاصيل.


Bugatti Chiron Hermès Edition: $6 million



هل تشعر بالفضول بشأن الرفيق المثالي لـ La Voiture Noire؟ أدخل: Bugatti Chiron Hermès Edition. هذا التصميم الفريد من نوعه ، والمكتمل بتصميم خارجي وداخلي أبيض بالكامل وسقف زجاجي يطل على السماء بقيمة 150 ألف دولار ، هو سيارة شيرون فائقة الخصوصية يملكها ماني خوشبين ، جامع السيارات الخارقة الشهير ويوتوبر.

إنها مثال للفخامة: مغموسة بطلاء هيرميس ، ومغطاة بقماش الكشمير ، وتنتهي بشارات واحدة وشبكة أمامية خاصة على شكل حدوة حصان "H". وبحسب ما ورد استغرقت هذه السيارة الخارقة المصنوعة يدويًا حوالي أربع سنوات حتى تكتمل وكانت النتيجة النهائية أنيقة وبسيطة وفاخرة. يتميز الجزء السفلي من الجناح الخلفي بنمط حصان Hermès Courbettes وحتى المصد الخلفي بالكامل مطلي ليلائم لون الهيكل. إنها آلة سرعة جميلة حقًا مصنوعة في فرنسا.


Bugatti Divo: $5.4 Million



إذا كان الوقت هو المال ، فإن Bugatti Divo أكثر من تبرر سعرها. استنادًا إلى Chiron ، لكنها تعد بتحقيق سرعات أعلى ، فهي قطعة من الأعمال الفنية على الطرق بقوتها المذهلة التي تبلغ 1500 حصان وسرعاتها التي تعد بجعلك تعيد التفكير في قوانين الفيزياء.

تقدم Divo أداءً أعلى بكثير من طرازات Bugatti السابقة ، مع لغة تصميم أكثر تقدمًا تؤدي إلى تسارع سريع للغاية. تتميز هذه السيارة الخارقة بسرعة قصوى إلكترونياً تبلغ 380 كم / ساعة ويمكن أن تصل إلى 100 كم / ساعة في لمح البصر وستفقدها 2.4 ثانية.

سميت بوجاتي على اسم السائق الفرنسي ألبرت ديفو ، الذي اشتهر بفوزه مرتين في سباق تارغا فلوريو للعلامة التجارية في عشرينيات القرن الماضي. إنها أخف بمقدار 35 كجم من Chiron ولكنها لا تزال قادرة على الضغط في الإصدارات المحدثة من جميع المكونات الأساسية للسيارة.

ولكن المكان الذي تلفت فيه هذه السيارة الانتباه حقًا هو أرقام إصداراتها المحدودة. تم صنع 40 فقط من Divo ، مع كل واحد تم المطالبة به قبل إرسال الأول. يعني العدد المحدود أنه من الممكن قضاء أشهر أو حتى سنوات في ضبط مظهرها الفريد والإحصاءات في سيارة خارقة مفصّلة حسب الطلب. يجعل مستواها الاستثنائي من التطور من Divo سيارة تلفت الأنظار بسهولة.



Bugatti Centodieci: $8.6 Million



يُترجم "Centodieci" إلى 110 باللغة الإيطالية ، لكن حتى تصنيف هذه السيارة بدرجة 110/100 يؤدي إلى ضرر. تجمع Bugatti Centodieci بين التصميم الاستثنائي والتكنولوجيا الخالية من العيوب لإنشاء نسخة محدودة من سيارة الأحلام الخارقة. هذا الوحش من السيارة هو قيادة بارزة لأسباب متعددة. إنها تحية لسيارة Bugatti EB110 ، كما يوحي اسمها ، لكنها تأخذ على المسرح حيث أن EB110 أكثر برودة وأناقة وأكثر ثقة بطريقة أو بأخرى.

من أين تبدأ بمزايا هذه السيارة الخارقة الأكثر إثارة للإعجاب؟ مرة أخرى ، أدى إطلاقها إلى جعلها أحدث وأقوى مركبة للعلامة التجارية ، حيث تتميز بقوة 1600 حصان وتقدم سرعة وأداء لا مثيل لهما. إنها نسخة حديثة من EB110 مع مجموعة جديدة من المفسد الأمامي ذي المقاعد العميقة جنبًا إلى جنب مع مآخذ الهواء من ثلاثة أقسام ومقدمة منخفضة السقوط. يمكن أن تتسارع من 0-100 كم / ساعة في 2.4 ثانية بسرعة قصوى تبلغ 380 كم / ساعة. للحصول على سرعات أعلى ، سيستغرق الأمر 6.1 ثانية للوصول إلى سرعات تصل إلى 200 كم / ساعة ، و 13.1 ثانية لتصل إلى 300 كم / ساعة. هذا الرقم النهائي هو تحسن بمقدار 0.5 ثانية عن Chiron.

في روح بوجاتي الحقيقية ، تم تقديم شينتوديتشي بأعداد محدودة للغاية - تم إنتاج وبيع 10 سيارات فقط على الفور تقريبًا. إن طبيعة هذا العدد الصغير تعني أن العلامة التجارية يمكنها إنتاج سيارات خارقة فريدة من نوعها تقريبًا لكل مالك جديد لسيارات Centodieci والتي يتم تخصيصها بدقة.



Bugatti La Voiture Noire: $12 Million



وفقًا لـ Bugatti ، تعد La Voiture Noire أغلى سيارة جديدة تم بيعها على الإطلاق وسيتم تصنيع سيارة واحدة فقط. كلمة فرنسية تعني "السيارة السوداء" ، إنها سيارة خارقة لمرة واحدة تجمع بين السرعة والتكنولوجيا والفخامة والجماليات في شيء مثير للإعجاب ، فالكلمات لا تنصفها حقًا. لمحبي السيارات ، لا تعد La Voiture Noire أقل من تصميم الأزياء الراقية للسيارات. هيكلها المصنوع يدويًا من ألياف الكربون أنيق وخالد ، مع أناقة تفوق أي شيء آخر في منطقتها.

تشيد La Voiture Noire بتصميم آرت ديكو لسيارة Type 57SC Atlantic ، وهي واحدة من أكثر السيارات الكلاسيكية المرغوبة في العالم أثناء استخدام Chiron كأساس لها وشحن توربيني لكل مكون من كليهما. إنها آلة ذات مظهر غير عادي وتحزم 1500 حصان وتعمل بمثابة بيان لجماليات بوجاتي.

تكتمل خصائصها النحتية بمحرك رباعي التوربو W-16 بسرعة قصوى تبلغ 420 كم / ساعة والقدرة على السباق من 0 إلى 100 كم / ساعة في 2.5 ثانية. من العدل أن نقول إن La Voiture Noire هي قطعة فنية أكثر من كونها سيارة تقليدية. تدعي Bugatti أنها تواصلت مع عميل واحد فقط من خلال الرسومات التخطيطية والفكرة للسيارة ، والتي تم شراؤها على الفور.


BUGATTI W16 Mistral


تفاصيل ومعلومات عن 2024 Bugatti Mistral Roadster w16 (marocgrandtourisme.com)

تعليقات