القائمة الرئيسية

الصفحات

تكريم حديث لـ 3.0 CSL "Batmobile" بحزم 552 حصانًا وعلبة تروس يدوية


تم الكشف الآن عن المرحلة الأخيرة من الاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس BMW M من خلال سيارة BMW 3.0 CSL المصممة حسب الطلب والحصرية للغاية. تكريمًا مدمجًا لسيارة BMW الأصلية 3.0 CSL التي تم تقديمها في عام 1972 (نفسها باعتبارها تجانسًا خاصًا) ، يوجه الطراز الجديد طبيعته المخصصة مع مزيج مذهل من العناصر التقنية والبصرية. يقتصر على 50 وحدة ، لم يتم تأكيد سعر CSL ولكن من المتوقع أن يمتد إلى سبعة أرقام.

بدءًا من الجلد الكربوني الجديد ، يعد محرك 3.0 CSL أقوى طراز من ست أسطوانات BMW M حتى الآن يتميز بنسخة مطورة من M4's S58 بشاحن توربيني سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات ، مقترنة حصريًا بناقل حركة يدوي بست سرعات. إنه قادر على إنتاج 552 حصانًا ، و 10 حصانًا أكثر من M4 CSL الجديد و 49 حصانًا أكثر مما ستجده في مسابقة M4 القياسية. ومع ذلك ، فإن عزم الدوران قصة مختلفة ، حيث يحتوي دليل السرعات الست على غطاء عزم دوران منخفض ، ويقل 405 رطلاً قدمًا بشكل كبير - واحدة مشتركة مع قاعدة السوق غير البريطانية M4 و M2 الوارد.



لهذا الغرض ، يتم استخدام حزمة الأجهزة المعتادة في BMW M - هناك ترس تفاضلي خلفي BMW M يتم التحكم فيه إلكترونيًا ، وتوجيه M Servotronic وبرامج ذكية للتحكم في الجر والثبات من 10 مراحل. تصميم التعليق مألوف أيضًا ، لذلك هناك دعامات زنبركية مزدوجة الوصلات في الأمام وخمسة وصلات في الخلف تعمل بالمخمدات التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا والينابيع الفولاذية القياسية.

الفرامل مصنوعة من  سيراميك كربوني  مقاس 400 مم على المحور الأمامي و 380 مم في الخلف. مع عجلات متميزة  متداخلة مقاس 20 و 21 بوصة مع تصميم شبكي , وللأول مرة في سيارة BMW - قفل مركزي كما قد تجده في سيارة بورش 911 جي تي 3. وهي مغلفة بإطار ميشلان بايلوت سبورت 4S المصمم حسب الطلب مع شارة "50" مدمجة في جدرانها الجانبية.



تم تصميم هيكل السيارة بالكامل تقريبًا ، حيث تشكل ألياف الكربون غالبية الأجزاء الجديدة بما في ذلك المصدات الأمامية والخلفية والجناح الخلفي وغطاء المحرك وجلد السقف وغطاء الصندوق الخلفي. ولعل أكثر ما تم تصميمه بشكل كبير هو امتدادات قوس العجلة ، والتي تشير إلى سيارات مفهوم تكريم CSL السابقة من الماضي القريب لشركة BMW. الأجنحة الأمامية هي وحدات مخصصة خاصة بهم ، لكن امتدادات القوس الخلفي تجلس فوق الجانب العلوي لسيارة M4 الكوبيه الحالية ، وتندمج بدقة في الجناح الخلفي.

أعادت BMW وضع Hofmeister kink للنافذة الخلفية (وهي محقة في ذلك) ، حيث تجلس داخل إطار فضي لامع يتبع محيط فتحة النافذة الخلفية M4 القياسية. هذا يترك مساحة لدمج تراث BMW المستدير - إشارة أخرى إلى 1972 الأصلية. يسيطر على الجزء الخلفي جناحان ، أحدهما على غطاء الصندوق والآخر عند الحافة الأمامية للسقف. توجد هذه فوق غطاء صندوق الأمتعة المصمم خصيصًا والذي يزيح لوحة الأرقام إلى المصد السفلي ، حيث يجلس فوق أربعة أنابيب عادم مستديرة مدمجة في الناشر الخلفي الكبير.




من خلال الاستخدام المكثف لألياف الكربون وعناصر مثل العجلات المطروقة والداخلية المجردة وكاتم صوت عادم التيتانيوم ، من المتوقع إزالة قدر كبير من الوزن ، على الرغم من أن BMW لم تقدم لنا رقمًا محددًا بعد. ومع ذلك ، فقد أطلقوا نسبة طاقة إلى وزن تبلغ 2.9 كجم / حصان ، مما يشير إلى رقم وزن يبلغ 1624 كجم ، وأخف وزنًا بمقدار 76 كجم من M4 CSL وحوالي 100 كجم في طراز M4 Competition القياسي. باستخدام طرازات BMW M الأخرى في السياق (مثل M2) ، سيتم الحصول على 25 كجم من توفير الوزن هذا من خلال استخدام ناقل حركة يدوي أخف وزنًا.

سيتم بناء كل وحدة من الوحدات الخمسين يدويًا ، وتم الانتهاء من كل منها باللون المميز من BMW. يتم تطبيق الطلاء نفسه يدويًا بالطلاء بدلاً من الملصقات ، مما يعني أن كل مكون به شريط مطلي يتطلب عملية مكونة من 134 خطوة للانتهاء. هذا ، جنبًا إلى جنب مع التجميع المصنوع يدويًا ، يمنح 3.0 CSL تسلسل إنتاج لمدة 10 أيام. سيستغرق الأمر ثلاثة أشهر لشركة BMW لإكمال عملية البناء المكونة من 50 وحدة.


لم تلتزم BMW بالسعر ولكنها أشارت إلى أن هذا سيكون نموذجًا مكلفًا لعملائها الأكثر ميمونًا. سيعطيها هذا سعرًا جيدًا في سبعة أرقام ، مما يجعل هذا على الأرجح أغلى طراز BMW M على الطريق في تاريخها الذي يبلغ 50 عامًا.

تعليقات