القائمة الرئيسية

الصفحات

BMW I Vision Dee سيارة نموذجية تغير لونها حرفياً

BMW I Vision Dee



كشفت BMW عن زوج من السيارات النموذجية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي يُظهر كيف يمكن للسيارات المستقبلية أن تستجيب لأمزجة أصحابها ، مع مزاج خاص بهم.

السيارتان اللتان تبدوان متشابهتين في الأساس ، يطلق عليهما مفهوم  I Vision Dee تعني التجربة العاطفية الرقمية. نسخة واحدة من السيارة ، حرفيًا ، تحتوي على ألواح هيكل متغيرة اللون.




عرضت BMW سيارة نمودجية  "متغيرة اللون" في معرض CES العام الماضي ولكن ذلك تغير فقط إلى درجات مختلفة من اللون الرمادي. هذا العام ، تغيرت I Vision Dee من خلال لوحة كاملة من الألوان مع أجزاء مختلفة من جسم السيارة تظهر ألوانًا مختلفة دفعة واحدة. حتى العجلات تغير لونها.

تم تصميم مفهوم I Vision Dee الآخر لإظهار أفكار جديدة لـ "واجهة المستخدم" ، وهي كيفية تفاعل السائقين والركاب مع السيارة. في هذه الحالة ، "واجهة المستخدم" لا تعني فقط من داخل السيارة.

حتى الخارج ، والجزء الأمامي من السيارة ، والمنطقة المحيطة بالمصابيح الأمامية ، و "الشبكة" - التي هي في الواقع لوحة عرض في هذه السيارة - يمكن أن تظهر أشكالًا وألوانًا مختلفة ، مما يخلق شيئًا مثل تعبيرات الوجه. يمكن للسيارة أن تظهر حالات مزاجية أو ردود أفعال مختلفة ، مثل الموافقة أو السعادة أو الدهشة ، وفقًا لشركة BMW

تحتوي السيارة أيضًا على شاشة عرض أمامية ، بالطبع ، ولكن في مفهوم I Vision Dee ، تمتد الشاشة عبر الزجاج الأمامي بالكامل. هذه الميزة الخاصة هي شيء قالت BMW إنها تخطط لوضعه في سيارات الإنتاج الفعلي بدءًا من عام 2025

كما هو الحال مع شاشات العرض العلوية الأخرى ، فإن الصور المسقطة ، والتي يمكن أن تتضمن إشارات التنقل أو المزيد من الصور المعنية ، ستكون شفافة في الغالب.



في السيارة الاختبارية ، يمكن عرض الصور ، ولكن أيضًا على النوافذ الجانبية. على سبيل المثال ، يمكن للسائق اختيار صورة رمزية رقمية يمكن عرضها على النافذة الجانبية كجزء من عرض الترحيب عندما يقترب السائق من السيارة.

يتم التحكم في نوع المحتوى ، من معلومات القيادة الأساسية إلى الشخصيات الكرتونية ، التي تظهر في الزجاج الأمامي وعروض النوافذ باستخدام عنصر تحكم شريط التمرير على لوحة القيادة ، وهو في حد ذاته مجرد عرض. بدلاً من التحكم المادي أو شاشة اللمس الدائمة ، يتم عرض "منزلق الواقع المختلط" ، كما تسميه BMW ، على لوحة القيادة بينما تكتشف المستشعرات الموجودة على السطح أن إصبعًا ينزلق عبر عنصر التحكم.

باستخدام عنصر التحكم ، يمكن للمستخدم الاختيار من بين خمسة مستويات مختلفة من المحتوى الرقمي في شاشات عرض النافذة. تتراوح المستويات من معلومات القيادة الأساسية فقط إلى معلومات الواقع المعزز المتعلقة بما هو موجود بالخارج - وصولاً إلى عوالم افتراضية بالكامل تحجب كل شيء بالخارج. (من المفترض أن تكون التجربة الافتراضية بالكامل للاستخدام عندما لا يتم قيادة السيارة.)

إن I Vision Dee هي سيارة سيدان وليست سيارة دفع رباعي ، مثل مفهوم CES العام الماضي ، لأن السيدان لا يزال "في صميم علامة BMW التجارية" ، كما قال صانع السيارات في إعلانه.

تعليقات