القائمة الرئيسية

الصفحات

أثمنة النسخة الجديدة من Dacia Duster 2023

 مراجعة جديدة  Dacia Duster 2023



تعتبر Dacia Duster المُحسَّنة أغلى ثمناً مما كانت عليه من قبل ، ولكن احكم عليها من خلال ارتفاع الأسعار من العلامات التجارية الأخرى ولا تزال تبدو ميسورة التكلفة بشكل لا يصدق نظرًا لمستوى المعدات التي تقدمها والاختيار المتاح ، بالإضافة إلى التطبيق العملي لسيارة SUV صغيرة مثل هذه. يتجه السوق نحو Dacia ، تمامًا كما بدأت العلامة التجارية حقًا في التركيز على ما يريده عملاؤها في هذا الوقت الحاسم ، دون إغفال ما وصل إليه في المقام الأول: القيمة.

تتمحور التحديثات الرئيسية حول تغيير العلامة التجارية لـ Dacia إنها تعرف عملائها وأنماط حياتهم النشطة ، لذا فهي تحرك العلامة التجارية في هذا الاتجاه ، وعلى هذا النحو ، فإن نطاق طرازها لعام 2023 - بما في ذلك Duster SUV ـتلقى مظهرًا جديدًا.

ستلاحظ أولاً الشعارالجديد الخاص بـ Dacia ، والذي يجمع بين الحرفين D و C للحصول على مظهر أكثر ذكاءً ، وتحيط به إدخالات شبكية جديدة منتهية بنفس اللون الأبيض الفاتح للشارة الجديدة.




يحيط بالشبك الجديد نفس زوج من وحدات الإضاءة مع مصابيح LED قيد التشغيل والتي ظهرت في Duster المحدث الذي تم إصداره العام الماضي ، في حين تم الانتهاء من ألواح الانزلاق الأمامية والخلفية ، وكذلك قضبان السقف ، بلون Monolith Grey الجديد .

هناك شارات جديدة على الباب الخلفي مكتوب عليها D A C I A عبر غطاء الصندوق الخلفي ، فقط هذه هي الهوية الجديدة

لقد جربنا طراز Blue dCi 115 4x4 في نظام Journey عالي المواصفات ، ولكن نظرًا للمجموعة المعروضة ، لا يزال يمثل قيمة كبيرة. يتم تضمين التحكم في المناخ ، وكاميرا متعددة الرؤية كجزء من شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات تتميز بنظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية و Apple CarPlay و Android Auto ، والتحكم في السرعة ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات ، والتحذير من النقاط العمياء ، ومقاعد ساخنة ، وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة. 

ليس أقلها لأنها توفر ميزات عملية رائعة من الداخل ، مع وجود مساحة كبيرة في الأمام ومساحة جيدة في الخلف ؛ يعني ارتفاع الركوب الإضافي أنه سيكون من الأسهل ربط الأطفال بمقاعد السيارة إذا كان هذا شراء لعائلة شابة. الحجم الأقصى لصندوق الأمتعة الذي يصل إلى 467 لترًا .

على الرغم من أن خيار الدفع الرباعي بقوة 113 حصانًا وسعة 1.5 ليتر قد لا يأخذ نصيب الأسد من المبيعات (أيضًا ، من الناحية السياسية ، فهو ليس خيارًا شائعًا تمامًا ، ولكن لا يمكنك المجادلة مع الاقتصاد المزعوم البالغ 53.3 ميلا في الغالون) ، فقد كان منعشًا لـ قيادة سيارة يدوية تعمل بالديزل على طريق الاختبار المغربي الخاص بنا ، وقد أثبت أنه عندما يتم إجراؤها بشكل جيد ، لا يزال بإمكان هذه التقنية أن يكون لها مكان - حتى لو كانت لفة الآن متضائلة.




شهدت وحدة 1.5 dCi التابعة لمجموعة رينو عقودًا من التطوير ، لدرجة أنها أصبحت الآن تتمتع بأداء سلس ومكرر. مع 260 نيوتن متر من عزم الدوران من 1750 دورة في الدقيقة فقط ، تسحب بقوة وتوفر مرونة رائعة ، لذلك لن تضطر إلى تشغيل علبة التروس اليدوية ذات الست سرعات بكل هذا الشدة.

هذا ليس شيئًا سيئًا ، لأن حركة التغيير ليست الأكثر إيجابية أو دقة ، ولكنها بعيدة كل البعد عن ناقل الحركة الفضفاض ، والتفاعل الذي يجلبه صندوق التروس اليدوي ، إلى جانب التوجيه الخفيف والدقيق ، يعني أنك تشعر بالمشاركة إلى الدرجة الصحيحة خلف عجلة القيادة في المنفضة.

 الوقت الرسمي من 0-100 ميل في الساعة هو 10.2 ثانية - إنها قوة السحب الأكثر أهمية. يتم تعزيز ذلك من خلال القيادة التي توفر توازنًا لائقًا بين التحكم في الجسم والراحة. مرة أخرى ، إنها بعيدة كل البعد عن الكلمة الأخيرة في التطور ، لكن تذكر سعر الدخول ، مقارنةً بالسيارات التي تكلف 50 بالمائة مرة أخرى ، فإن Duster يبرئ نفسه بشكل مثير للإعجاب.

محركات Dacia Duster 2023 الجديدة

تتوفر Dacia Duster 2023 في المغرب  بمحركين الأول محرك 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر dci  ديزل بقوة 85 حصان و المحرك الثاني سعة 1.5 لتر dci ديزل بقوة 110 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات و  بناقل حركة يدوي من 6 سرعات  .

  • ونسبة عزم الدوران 200 نيوتن متر 
  • تسارع من 0 إلى 100 في 14.8 ثواني 
  • مع نسبة إستهلاك للوقود تصل إلى 5.1 لكل 100 كلم 
  • سعة الصندوق الخلفي للسيارة 478 لتر 
  • سعة خزان الوقود 48 لتر 
أثمنة السيارة 
  • ESSENTIEL                          6 cv - 85 ch -  191 000 Dhs
  • EXPRESSION                          6 cv - 85 ch 204 000 Dhs
  • EDC ESSENTIEL EDC        6 cv - 110 ch - 213 000 Dhs
  • Journey plus                         6 cv - 85 ch - 221 500 Dhs
  • EDC PRESTIGE                   6 cv - 110 ch - 226 000 Dhs
  • Expression BVM 4WD 4x4 6 cv - 110 ch - 237 000 Dhs
  • Journey                               6 cv - 110 ch - 239 000 Dhs

تعليقات