القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل جديدة عن Lamborghini Huràcan Sterrato

 Huràcan Sterrato Lamborghini




لقد شكلت Lamborghini شيئًا من العادة في إنشاء متغير على البديل من Huràcan بمحرك V10 ومع ذلك ، لسنا متأكدين حتى من أن لامبو كانت تتخيل أن سيارتها الخارقة الصغيرة ذات المحرك المتوسط ستنبت يومًا ما ألواح انزلاقية جاهزة للطرق الوعرة ، وقضبان سقف ، وامتدادات أقواس عجلات بلاستيكية. ومع ذلك ، فإن سيارة 2023 Lamborghini Huràcan Sterrato موجودة هنا ، وهي سيارة خارقة للقيادة على الطرق الوعرة متجانسة بالكامل سيكون لها أيضًا دور في إنهاء إنتاج Huràcan. ستقتصر على 1499 وحدة ، فوق 1063 Lamborghini التي تم إعدادها في البداية للبناء ، مما يشير إلى أن عملائها قد يكونون متحمسين لـ Sterrato الجديدة كما كان رؤساء Lamborghini عند التوقيع عليها مرة أخرى في عام 2019.

تحت الكسوة المثبتة بمسامير وامتدادات القوس ، كانت هناك هندسة حقيقية في العمل ، مع أجهزة وبرامج جديدة تمنح قدرة Sterrato التي يلمح تصميمها القوي. على عكس بورش 911 داكار الجديدة ، ركز تطوير Huràcan بشكل أقل على عبور الصخور وأكثر على الركض عالي السرعة على أسطح فضفاضة. رفعت لامبورغيني جسم Huràcan بمقدار 44 ملم ، مع هندسة تعليق مخصصة تمنح Sterrato مزيدًا من الخلوص أسفل الهيكل والسفر بالعجلات. عرض المسار الأمامي والخلفي أعرض - 30 مم في الأمام و 34 مم في الخلف - ويتم إقرانها بعجلات أصغر ولكن إطارات أكبر. هذه الآن مصنوعة من سبائك الألمنيوم مقاس 19 بوصة في الأمام والخلف ، ملفوفة في إطار Bridgestone AT002 لجميع التضاريس حسب الطلب مع جدران جانبية معززة كبيرة الحجم بقطر 40 على كل من الخلف من 235 قسمًا و 285 قسمًا.


يتم تعزيز الهيكل نفسه مع تعزيز إضافي للعتبات وأقواس العجلات مع حماية كاملة للهيكل السفلي وألواح انزلاقية من الألومنيوم على كل من المصدات الأمامية والخلفية. بالطبع ، تحتفظ Sterrato بنظام Haldex V للدفع الرباعي القياسي من Huràcan Evo ، ولكن تمت إعادة معايرة تقسيم عزم الدوران داخل كل وضع من أوضاع السائق ، والذي يتضمن الآن إعداد "Rally" المخصص. إنه يعمل بدون نظام توجيه للعجلات الخلفية كما هو الحال في Tecnica (و STO) ولكنه يشترك في حزمة مكابح CCB المصنوعة من السيراميك الكربوني مع أقراص 380 مم و 356 مم أمامية وخلفية ، ممسكة بفرجار بستة وأربعة مكابس. الكل في ، يزن Sterrato عند 1470 كجم جاف ، 48 كجم أكثر من EVO بالدفع الرباعي أيضًا.

يعتمد محرك حوض جاف ذو 10 أسطوانات على شكل V10 بسعة 5204 سم مكعب من شركة Sterrato على الوحدة الموجودة في كل من STO و Tecnica ، لكن لامبورغيني قامت بإجراء تغييرات جوهرية على كيفية تنفس المحرك. بدلاً من سحب الهواء من المآخذ الجانبية المثبتة على ارتفاع عالٍ ، يتنفس نظام السحب المخصص بالكامل الآن حصريًا من خلال أنبوب التنفس المثبت على السقف ، مما يساعد على منع الغبار والأوساخ من انسداد مرشحات الهواء. رقم القوة أقل قليلاً من المتغيرات الأخرى عند 601 حصانًا ، ولكن لا يزال يتم الوصول إليه عند 8000 دورة في الدقيقة. تم تصنيف عزم الدوران عند 417 رطل-قدم عند 6500 دورة في الدقيقة ، وكلها يتم إرسالها من خلال القابض المزدوج الحالي بسبع سرعات. هناك أيضًا ترس تفاضلي قابل للقفل ميكانيكيًا على المحور الخلفي.


نظرًا للوزن الزائد وقوة أقل وإطارات مناسبة لجميع التضاريس ، فإن أوقات الأداء ليست شديدة مثل Huràcan EVO المماثلة ، حيث تصل إلى 62 ميلاً في الساعة في 3.4 ثانية (+ 0.5 ثانية) ، 124 ميلاً في الساعة في 9.8 ثانية (+ 0.8 ثانية). تنخفض السرعة القصوى 161 ميلاً في الساعة إلى 41 ميلاً في الساعة ، وهي محدودة بالإطارات والتأثيرات الهوائية السلبية لألواح الانزلاق التي تحل محل المقسمات والناشرات.

بالطبع، ما هو مهم مثل قدرتها الجديدة هو عناصر التصميم التي تدل عليها ، والتي لم تتراجع لامبورغيني عنها. الهيكل الأساسي مستمد من طراز EVO القياسي ، لكن المصدات الأمامية والخلفية ، وغطاء المحرك ، والتنانير الجانبية وغطاء المحرك الخلفي مع أنبوب التنفس المدمج ، كلها جديدة. يتم إقران هذه العناصر مع ملحقات قوس العجلات غير الملونة ، والتي تتناسب مع السقف الأسود غير اللامع ، ومصابيح القيادة الأمامية LED وقضبان السقف الصغيرة.



لم يتغير التصميم الداخلي إلى حد كبير عن Huràcan الحالية ، مع تغييرات طفيفة فقط على تطريز Alcantara وإعداد مخصص للطرق الوعرة لشاشة المعلومات والترفيه ذات النسبة العرضية. نظرًا لكونه منتجًا حديثًا من Lamborghini ، يمكن تحديده في مجموعة كبيرة من الألوان من خلال برنامج Ad Personam.

 1499 وحدة سيتم بناؤها اعتبارًا من فبراير 2023. بالنسبة للبعض ، قد يبدو أن تحويل Huràcan إلى نموذج متخصص مثل Sterrato يقوض STO و Tecnica  المذهلين ، وكلاهما غيّر تمامًا تصورنا عن Huràcan وكيف أصبحت رائعة في حياتها اللاحقة. 

 ترى لامبورغيني أن سيارة Sterrato هي بمثابة تذكير بسلوكها الطموح والغريب الأطوار في الماضي ، وهو شيء تأمل في توجيهه كعصر جديد بالكامل من السيارات الفائقة الهجينة التي تبدأ مع استبدال Aventador's V12-hybrid ، ولكن ليس قبل أن تتحول Huràcan. في ضوء الطرق الوعرة.

تعليقات