القائمة الرئيسية

الصفحات

علامة MG التجارية تحط الرحال في المغرب MG Maroc

تفاصيل علامة MG في المغرب


يواصل المغرب جذب بناة جدد. بعد CHERY الصينية و GEELY و BYD ومؤخرًا CUPRA الإسبانية ، جاء دور MG البريطانية (Ex Morris Garages) لتأسيس متجر في المملكة.

تأسست شركة تصنيع السيارات MG في أوائل العشرينات من القرن الماضي في المملكة المتحدة. الشركة ، التي اشتهرت بسياراتها الرياضية المفتوحة ذات المقعدين ، أنتجت أيضًا سيارات السيدان والكوبيه. منذ عام 2011 ، أصبحت MG ، التي يقع مقرها الرئيسي في Longbridge ، برمنغهام ، المملكة المتحدة ، شركة تابعة لشركة SAIC Motor ومقرها شنغهاي.

أصبحت MG Motor على مر السنين أكبر مستورد للسيارات الصينية الصنع في المملكة المتحدة. عادت العلامة أيضًا إلى رياضة السيارات التنافسية في عام 2012 وفازت ببطولة مصنعي السيارات السياحية البريطانية في عام 2014.

على الصعيد العالمي ، سجلت MG أداءً متميزًا في عام 2022 ، حيث وصلت مبيعات سايك موتور في الخارج إلى مستوى قياسي بلغ 1.01 مليون وحدة ، بزيادة قوية بلغت + 45.9٪.

تعد أوروبا واحدة من العديد من الأسواق الخارجية حيث تم بيع أكثر من 100000 سيارة ، بينما احتلت علامة MG التجارية المرتبة الأولى بين أفضل 10 في العديد من المناطق الأخرى مثل الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وأستراليا وآسيا.


تخطط MG لكتابة صفحة جديدة في تاريخها بالمغرب ، بعد شراكتها مع عبد اللطيف جميل للسيارات. يمتلك الأخير ما يقرب من 70 عامًا من الخبرة في قطاع التوزيع في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا. اشتهر بكونه المستورد / الموزع الحصري لتويوتا في المغرب منذ عام 1995 وللكزس منذ عام 2018 في المملكة ، وافق الموزع والشركة المصنعة على إنشاء شركة "جميل للسيارات" التي تصبح بذلك المستورد / الموزع الحصري لشركة MG في المغرب.

وبذلك تصبح المملكة عاشر دولة يتم فيها تأسيس العلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حيث باعت 57506 سيارات في عام 2022 (+ 40٪). ستتألف مجموعة MG في المغرب من موديلات هجينة كهربائية وقابلة لإعادة الشحن بنسبة 100٪ مثل MG 4 Full Electric المدمجة ، بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي المدمجة MG ZS EV و MG HS PHEV.



سيتم افتتاح أول صالة عرض MG بشكل طبيعي في الدار البيضاء. بالإضافة إلى المركبات المكهربة للعلامة التجارية ، ستضم موديلات بمحركات الاحتراق الداخلي

 MG ZS

-و MGHSو MG 3 و MG 5 سيدان.

- هل يوجد محبين لهذه العلامة في المغرب ؟

لا تنسى الإشتراك في القناة لمعرفة جديد السيارات بالمغرب 

تعليقات