القائمة الرئيسية

الصفحات

كوبرا تافاسكان:الكشف عن سيارة دفع رباعي كهربائية في برلين Cupra Tavascan: electric SUV

 الكشف عن سيارة دفع رباعي كهربائية  من كوبرا في برلين



أنت تنظر إلى Cupra Tavascan ، وهي سيارة كهربائية جديدة كليًا من سيات (تذكرهم؟) أصغر وأكثر برودة وديناميكية. تم عرضه لأول مرة في شكل مفهوم في عام 2019 ، ثم في مواصفات قريبة من الإنتاج العام الماضي.

هذا هو نموذج الإنتاج المناسب الذي سيصل إلى الطريق في عام 2024. ستكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرياضية جزءًا من مجموعة Cupra المتنامية ، وستنضم إليها Terramar الهجين في نفس العام ، و UrbanRebel التي تعتمد على ID.2 supermini في العام التالي.





في غضون خمس سنوات فقط ، أنشأت Cupra لغة تصميم فريدة ووضعت محيطًا بينها وبين الشركة الأم Seat. تواصل Tavascan العمل الجيد وتتحرك بشدة على المظهر "المريب" لسيارة Born hatchback - وترفعها إلى ارتفاع أكثر ملاءمة لسيارات الدفع الرباعي. حصلت Tavascan أيضًا على توقيع المصباح الجديد الثلاثي المثلث من Cupra.

سيكون حجم Tavascan مشابهًا لحجم فولكس فاجن ID.4 الذي تم إصداره بالفعل ، و Skoda Enyaq ، و Audi Q4-eTron - حيث تشترك في نفس منصة MEB. التقط المصورون الجاسوسون لدينا بغال ID.4 مع واجهات Tavascan الأمامية - هذا هو التشابه الفني تحت تصميم Cupra الأكثر جاذبية.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن Tavascan ستتعامل كثيرًا مثل أشقائها في MEB. إذا كان اختبارنا المكثف لـ Cupra Born قد علم أي شيء ، فإن المعايرة وضبط الهيكل يمكن أن تجعل منصة MEB متعددة الاستخدامات للغاية. ومع ذلك ، سيتم بناؤه في أنهوي التابع لمجموعة فولكس فاجن في الصين.

ستتوفر باللون الأزرق Tavascan ، و White Silver ، و Mojave Beige ، و Urano Gray ، و Hypernova Red ، و Century Bronze Matte.



لم ينحرف التصميم الداخلي لـ Tavascan كثيرًا عن المفهوم ، مع شفرة ضخمة تقطع عرض لوحة العدادات ثم تنقسم إلى الكونسول الوسطي.

كما أنها تحتوي على شاشة ضخمة مقاس 15 بوصة - وهي الأكبر التي تم تركيبها في طراز Cupra حتى الآن - وإعادة تصميم واجهة المستخدم لنظام المعلومات والترفيه. هذا شيء جيد ، لأن البرنامج الحالي معقد للاستخدام ، على أقل تقدير.

يقول كوبرا أيضًا أنه يمكن الحصول على Tavascan الجديد مع نظام صوت Sennheiser مكون من 12 مكبر صوت.



سوف تقدم Cupra سيارة Tavascan في نسختين في الوقت الحالي ؛ يستخدم الطراز المبتدئ محرك الدفع الخلفي الجديد 282 حصانًا من مجموعة فولكس فاجن ، بينما يضيف إصدار VZ بقوة 335 حصانًا و 402 رطلاً قدمًا بالدفع الرباعي.

يجب أن تكون التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة 5.6 ثانية تنافسية ، على الرغم من أن سكان المدن الكهربائية سيهتمون بشكل خاص بالانطلاق من 0 إلى 31 ميلاً في الساعة ، والذي يستغرق 2.4 ثانية فقط.

سيتم الحفاظ على الطاقة من خلال نظام DCC Sport. يعد كوبرا أيضًا بالتوجيه التدريجي - وهو ما نعتقد أنه قاد سيارة Born supermini.

من حيث المدى ، يقتبس كوبرا رقمًا يبلغ حوالي 341 ميلاً (549 كم) للطراز الأساسي ، وكلاهما يستخدم بطارية 77 كيلو وات في الساعة (قابلة للاستخدام). ينخفض المدى إلى ما يقدر بـ 321 ميلًا للنموذج الأكثر قوة. يعني الشحن بقوة 135 كيلو وات أنه يمكن شحن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من 10٪ إلى 80٪ في أقل من 30 دقيقة.

تعليقات