القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل أحدث سيارات فيراري Ferrari Roma Spider 2024

 تفاصيل أحدث سيارات فيراري Ferrari Roma Spider 2024 


لأول مرة منذ 1969  ، ستتميز سيارة فيراري بمحرك أمامي بغطاء من القماش. كشفت فيراري اليوم عن سيارة روما سبايدر ، حيث قامت بتقطيع سقف سيارتها الكوبيه الأنيقة التي تعمل بمحرك V8 واستبدالها بسقف ناعم قابل للسحب. يحل Roma Spider محل Portofino M في تشكيلة Ferrari ، كما أفاد أصدقاؤنا في Road and Track.

تركت فيراري الشكل الخارجي دون تغيير  ، مع احتفاظ روما سبايدر بغطاء المحرك الطويل والمنحنيات الناعمة لشقيقها الكوبيه. يمكن تركيب السقف الناعم في 13.5 ثانية فقط بسرعات تصل إلى 59 كلم  في الساعة ، ويتم تصنيعه باستخدام نسج نسيج خاص متعدد الطبقات. تم إعادة تصميم الجناح الخلفي النشط ومعايرته للقيادة بدون سقف ، مع ثلاثة أوضاع تزيد من القوة السفلية كلما زادت سرعة قيادتك. عززت فيراري أيضًا الجزء الخلفي من الهيكل ، وتدعي أن روما سبايدر أثقل 185 رطلاً فقط من الكوبيه.




تتميز الكابينة بنفس المظهر الراقي لسيارة روما الأصلية ، مع شاشة عمودية مقاس 8.4 بوصة ولوحة اختيار تروس معدنية محاطة بجلد جميل وجلد مدبوغ. يقول فيراري إن أزرار عجلة القيادة قد تم تعديلها لتسهيل استخدامها ويضيء زر البدء باللون الأحمر الآن. اهتمت فيراري بتقليل ضوضاء الرياح واضطرابها من الأعلى إلى الأسفل ، مع إضافة عنصر ديناميكي هوائي 5 مم إلى الجزء العلوي من الزجاج الأمامي وعاكس للرياح ينبثق عن طريق تدوير مسند الظهر للمقاعد الخلفية بضغطة زر. لا يمكن فتح هذا مع وجود ركاب في الخلف في مكانه ، ولكن نظرًا للأرباع الضيقة في الجزء الخلفي من روما ، نتخيل أن هذا نادرًا ما يكون مشكلة.

لم يتغير قلب روما سبايدر ، حيث لا يزال محرك V-8 ذو الشاحن التوربيني سعة 3.9 لتر يضخ قوة هائلة تبلغ 612 حصانًا و 561 رطلاً من عزم الدوران ، مما يرسله عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات إلى العجلات الخلفية. تعلن فيراري عن تغييرات طفيفة في علبة التروس تعمل على تحسين كفاءة الوقود ، ويأتي Roma Spider مع أحدث إصدار من نظام Slide Slip Control الذي يدير التحكم في الجر والثبات ويسمح بانجرافات يمكن التنبؤ بها.

على الرغم من القوة الهائلة ، يعد Roma Spider طرادًا أكثر من كونه سلاحًا للمسار ، ويأتي مع الكثير من وسائل الراحة مثل Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto ومقاعد قابلة للتعديل كهربائياً بـ 18 وضعًا ، مع خيار إضافة مدفأة للرقبة إذا تريد إبقاء القمة لأسفل في المناخات الأكثر برودة.

لم يتم تقديم أي أسعار لـ Roma Spider ، لكننا نقدر أنها ستبدأ بحوالي 280 ألف دولار ، مقارنة بالسعر الأساسي البالغ 247.310 دولارًا لـالكوبيه.

 لم يحدد  موعد طرح Roma Spider للبيع ، لكننا نتوقع أن يبدأ Roma Spider في توفير  بالقرب من نهاية العام.




تعليقات