القائمة الرئيسية

الصفحات

سنتشري تعود من جديد وبنسخة Toyota century suv


كشفت تويوتا عن نسخة جديدة من سيارة  التي تأخذ شكل سيارة الدفع الرباعي


لقد كانت سيارة سيدان Century موجودة منذ عقود عديدة وهي نموذج حصري للغاية لليابان فقط مخصص لنقل الشخصيات المهمة مثل رؤساء الدولة وكبار الشخصيات 
تحتوي سيارة Century SUV على مجموعة نقل حركة هجينة مزودة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر.
احتلت تويوتا سينشري مكانة خاصة منذ فترة طويلة في تشكيلة شركات صناعة السيارات اليابانية، حيث كانت بمثابة طراز حصري للغاية ومخصص لليابان فقط للعملاء الذين يرغبون في الحصول على سائق. ظهرت سيارة سيدان سينشري الفخمة لأول مرة في أواخر الستينيات، وقد تم تقديمها سابقًا بمحرك سلس V-12 وتحولت مؤخرًا إلى مجموعة نقل حركة هجينة V-8 عندما وصل أحدث جيل لها قبل عدة سنوات. الآن، يتحول القرن مرة أخرى إلى شكل جديد: سيارة الدفع الرباعي.
تتبع سيارة Century SUV الجديدة العديد من إشارات التصميم التي تميز هذا الطراز، وتقول تويوتا إن سيارة السيدان ستستمر في البيع جنبًا إلى جنب مع طراز الجسم الجديد هذا. هذا القرن الجديد يشبه الصندوق والهدوء والمزخرف، وهو في الأساس كبير مثل العديد من سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم ولكنه يتسع لأربعة أشخاص فقط، حيث يتكئ المقعدان الخلفيان بكل أنواع الطرق ويقدمان ميزات بما في ذلك نظام الترفيه وحتى وضع القيادة المقصود منه هزات فرملة سلسة لركاب المقعد الخلفي.






سيكون هناك المزيد من إمكانيات التخصيص لهذا الإصدار، حيث سيوفر عدة ألوان خارجية مختلفة بما في ذلك مخططات ثنائية اللون والعديد من إمكانيات التنجيد الداخلي. هناك أيضًا نسخة "رياضية" تحمل شارة GR ولها أبواب منزلقة وعجلات وإطارات مختلفة الطراز الأول .

يوجد تحت غطاء سيارة Century SUV نظام هجين مزود بمحرك V6 سعة 3.5 لتر ونظام الدفع الرباعي. يبدو مشابهًا لمجموعة نقل الحركة الموجودة في سيارة لكزس TX550+ الجديدة لعام 2024 والتي تنتج قوة 406 حصانًا وتستهلك 48 كلم في الغالون ونطاق قيادة كهربائي يبلغ 53 كلم  في سيارة الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف. لم تقدم تويوتا بعد مواصفات تفصيلية عن طراز Century، بخلاف أبعادها ووزنها المذهل الذي يزيد عن 5600 رطل

تخطط تويوتا فقط لبناء 30 وحدة شهريًا، وستكون السيارة  مخصصًة للسوق اليابانية فقط.

 وستبدأ بمبلغ   حوالي 170 ألف دولار أي  1,746,325درهم مغربي .







تعليقات