القائمة الرئيسية

الصفحات

2025 Lucid Gravity سيارة أمريكية رباعية الدفع فاخرة ( كهربائية )

 2025 Lucid Gravity 



قامت Lucid بإزالة الستار عن سيارة Gravity الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الكهربائية التي طال انتظارها في معرض لوس أنجلوس للسيارات، وهي مذهلة. لكن هذه الفكرة تأتي من الأسلوب وليس الحجم. شكل الجاذبية ناعم وأنيق، مع خط سقف ممتلئ يتناقص بمهارة إلى مفسد ذيل رشيق. يقول Lucid إن معامل السحب سيأتي أقل من 0.24 عندما يكون تعليق الهواء المتاح عند ارتفاع الإبحار على الطريق السريع، وهو أمر لم يسمع به في هذه الفئة.

أكبر من الداخل

الجاذبية ليست طويلة بشكل خاص، ويقال إن طولها الإجمالي أقصر من Audi Q7. ومع ذلك، فهي واسعة بشكل لا يصدق في الداخل، وذلك بفضل نفس المحركات الكهربائية المدمجة وحزمة البطارية المركزية المنخفضة المتدلية التي تمنح Lucid Air Sedan خط سقفها المنخفض. قاعدة عجلات Gravity أطول من Air بكمية غير محددة، وقد تم تحويل كومة البطارية ذات المستويين الموجودة أسفل المقعد الخلفي لشركة Air إلى الأمام تحت المقاعد الأمامية لـ Gravity، والتي كان لا بد من وضعها أعلى على أي حال بطريقة SUV الحقيقية.

مع هذه التغييرات، تمكن فريق تصميم Gravity من إعادة فتح قاعدة النظام الأساسي المنخفضة بالفعل لتحقيق تأثير جيد، مما يوفر قدرًا مذهلاً من الحجم الداخلي دون الحاجة إلى سقف مرتفع. (إنه سقف زجاجي، وهذا يساعد). نتيجة لذلك، يمكن لجميع الصفوف الثلاثة أن تناسب البالغين بشكل مريح، ويتم تبسيط الوصول بواسطة أبواب جانبية واسعة الفتح. في الواقع، تفتح المؤخرة 90 درجة كاملة. عند الفتحة، تكون الأرضية منخفضة بشكل غير مألوف، حتى بين الكروس أوفر، مع مقاعد الصف الثالث التي تطوي وتختفي تمامًا في بئر تخزين خلفي، مثل شاحنة صغيرة. نظرًا لارتفاع البطارية المنخفض، فإن مقاعد الصف الأوسط مفصلية أيضًا، مما يعني أنه يمكن طيها بشكل مسطح إلى نفس المستوى. أخيرًا، تتجاوز مساحة الشحن القصوى ذات السبعة مقاعد 112 قدمًا مكعبًا، في حين أن الإصدار المكون من خمسة مقاعد سيكون جيدًا لـ 120 قدمًا مكعبًا. وفي الوقت نفسه، يبلغ ارتفاع السيارة نفسها أقل من ستة أقدام.



لكن هناك المزيد. الجاذبية لها جذع أمامي، وهي تحمل أكثر من ثمانية أقدام مكعبة. تمتد الحافة السفلية من «غطاء المحرك» منخفضة بدرجة كافية بحيث يمكن لشخصين بالغين وضع الباب الخلفي في فرانك باستخدام وسادة المقعد الإضافية التي تقدمها Lucid.


عند الإطلاق، سيتم تزويد جميع سيارات الدفع الرباعي Lucid Gravity بنسخة من منصة الدفع الرباعي ذات المحرك المزدوج التي تشغل طرازات Dream Edition و Grand Touring و Touring. لم يتم الكشف عن قائمة محددة من مخرجات طاقة الجاذبية أو أحجام البطاريات، لكن Lucid قالت إنها ستستخدم تطورًا في بنية العلامة التجارية التي تبلغ 900 فولت. يقولون أيضًا إن المتغير الأعلى أداءً سيوفر نطاقًا «يزيد عن 440 ميلاً» ويكون قادرًا على الوصول إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 3.5 ثانية.

يقولون أيضًا إن معدل الشحن السريع فائق السرعة في العاصمة سيجدد 200 ميل من المدى في 15 دقيقة فقط. للإشارة إلى ذلك، تم تصنيف Air Dream Edition بقوة 1111 حصانًا و 520 ميلًا من المدى، وكان له زمن من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة قدره 2.5 ثانية.

بافتراض أن كل شيء آخر متساوٍ، فإن النطاق المنخفض والتسارع الأقل لالتقاط الأنفاس لسيارة الدفع الرباعي يبدو مفهومًا تمامًا بسبب خط السقف الأطول وشكل الملاكم. ليس هناك شك في أنه يزن أكثر أيضًا. لكن هناك شيئًا آخر قيد التشغيل، وهذه هي نسبة القيادة النهائية الأقصر (أكبر عدديًا، لكنها لم تكشف بعد عن المواصفات) التي تم استخدامها لمنح Gravity SUV أداءً زاحفًا أفضل على الطرق الوعرة ودرجة قابلة للاستخدام من قدرة القطر. تم تصنيف هذا الأخير عند 6000 رطل، بينما يتم مساعدة الأول من خلال تعليق هواء اختياري Zero Gravity يوفر أربعة أوضاع ارتفاع على الأقل. إعدادات الطرق الوعرة المرتفعة هي اختيارات يدوية للسائق، في حين أن الإعدادات السفلية تعتمد في الغالب على الوضع والسرعة.




أما بالنسبة لبقية التعليق، فقد تمكنا من التأكد بصريًا من وجود نفس النوع من التعليق الأمامي المكون من خمسة روابط الموجود في سيارة السيدان الجوية، ولكن تم إخفاء الجزء الخلفي بشكل فعال بواسطة غطاء خلفي شامل وناشر ديناميكي هوائي. يبدو التعليق الخلفي للرابط المتكامل لسيارة السيدان الجوية غير مرجح. قيل لنا أن التوجيه الخلفي النشط سيكون خيارًا للجاذبية، لكن هاتين الميزتين عادة ما تكون غير متوافقة. وبالمثل، كان النموذج الأولي لـ Dream Edition الذي رأيناه يحتوي على مكابس أمامية ذات ستة مكابس وفرامل خلفية ثابتة بأربعة مكابس محاطة بعجلات مقاس 22 بوصة مع إطارات Pirelli P Zero Elect PZ5 الصيف.


في المقدمة، تغير الكثير بالنسبة إلى Lucid Air، باستثناء المظهر العام والمظهر العام للمواد. استفاد فريق التصميم استفادة كاملة من موقع الجلوس الأعلى لقمرة القيادة Clear View، والتي تضع شاشة العرض OLED العائمة الرئيسية فوق عجلة القيادة للحصول على رؤية أفضل واستخدام أكثر شمولاً للعقارات المتاحة. تم تربيع العجلة نفسها في «مربع» حتى لا يحجب حافتها العلوية الشاشة. لم نقود الجاذبية بعد، لكن كل هذا منطقي تمامًا ويبدو جذابًا من مقعد السائق.

في المنتصف، تم نقل شاشة OLED الثانوية، التي تطفو أيضًا، إلى أعلى وتوسيع وتحويلها إلى تخطيط المناظر الطبيعية الذي يجعلها أكثر توافقًا مع الوسائط وتطبيقات عكس الهاتف مثل Apple CarPlay. لا تزال الحافة السفلية المعدنية تحتوي على أزرار مادية لتعديلات HVAC وأسطوانة الصوت المثبتة في وسط Air. يوجد أدناه وحدة تحكم مركزية ضخمة قابلة للتكوين. نصفه الخلفي مغطى بمسند ذراع مفصلي خلفي للوصول الكامل، بينما يشتمل النصف الأمامي على درج منزلق يمكنه دفعه للأمام تحت الشاشة المركزية. تم تصميم الوحدات المتحركة التي يسميها Lucid Bentos لإزالتها أو إعادة تشكيلها كما يرغب المالك.


تقدم Gravity أيضًا شاشة عرض رأسية، وهو أمر لم يكن لدى Air أبدًا. إنه أكثر من مجرد إسقاط للسرعة وعناصر أخرى ذات أهمية، لأنه يتضمن أيضًا إشارات الواقع المعزز. يمكن لهذا النظام المدعوم بالليزر عرض خطوط الممرات وموقع السيارة أمامه، حتى لو كان الطريق محجوبًا جزئيًا بالضباب أو المطر. مع التوجيه النشط، فإنه يوجهك أيضًا إلى منعطف، ويؤكد أنك في طريقك، ويجعلك مستعدًا للدورة التالية.

كل هذا مدعوم بنظام تشغيل UX 3.0 جديد طورته Lucid داخليًا. إنه يربط جميع الوظائف المذكورة أعلاه معًا، بهدف جعل كل شيء سهل الاستخدام، ومشتتًا إلى الحد الأدنى، وحتى ممتعًا. يمكن رؤية جزء من هذا التفكير على عجلة القيادة المعاد تصورها، والتي تحتوي على أدوات تحكم سريعة تعمل بالإبهام على كل كلمة. يقول Lucid إنه يوفر طريقة سهلة للتفاعل مع النظام دون رفع يديك عن عجلة القيادة، وهو ما يبدو رائعًا إذا كان يعمل بشكل أفضل من بعض أنظمة 296GTB Ferrari التي يمكننا تسميتها. مكان آخر يظهر فيه هذا شيئًا سيتعين علينا تذوقه لمعرفة ما إذا كان كل ذلك: تطبيق Lucid Spaces الذي يوفر مزيجًا منسقًا من الصوت والصور لمساعدتك على الاسترخاء أثناء جلوسك ثابتًا في محطة الشحن.



تعليقات