القائمة الرئيسية

الصفحات

Lamborghini Revuelto سيارة خارقة هجينة من الصانع الإيطالي

 لامبورغيني ريفويلتو: سيارة خارقة هجينة من الصانع الإيطالي 


لا تطلق Lamborghini سيارة خارقة كل يوم ، لذلك نحن نعيش يومًا مميزًا. وجدت Aventador ، في كتالوج العلامة التجارية منذ عقد من الزمن ، بديلاً لها الآن. كانت Lamborghini Revuelto معروفة سابقًا تحت الاسم الرمزي LB744 ، وهي ذات مقعدين مليئة بالتكنولوجيا.

قدمت لامبورغيني بالفعل الكثير من المعلومات حول مجموعة نقل الحركة والهيكل والمقصورة في سيارتها الخارقة. سيتم تشغيل السيارة بمحرك 6.5 لتر V12 بالإضافة إلى ثلاثة محركات كهربائية قادرة على الوصول إلى 1015 حصانًا.

تصل هذه القوة إلى العجلات بفضل علبة تروس مزدوجة القابض بست سرعات ، ويتوفر وضع كهربائي بنسبة 100 ٪ لهذا الهجين المجهز بالكهرباء. هيكلها الأحادي ، وفقًا لامبورغيني ، هو أول هيكل أمامي مصنوع بالكامل من ألياف الكربون. وإجمالاً ، سيتم تقديم 13 وضع قيادة.

تعد Lamborghini من 0 إلى 100 كم / ساعة في 2.5 ثانية ، ومن 0 إلى 200 في أقل من سبع ثوان. السرعة القصوى 350 كم / ساعة. ولكن إذا كنت تفضل الهدوء ، فيمكن للوضع الكهربائي أن يغطي عشرة كيلومترات بشرط أن تكون البطارية ممتلئة.


تطلق Lamborghini Revuelto تصميمًا جديدًا في الشركة المصنعة الإيطالية. الأشكال الزاويّة مألوفة بالتأكيد ، وتذكّر بمؤخرة ديابلو والجبهة المنحدرة من مورسيلاغو ، بينما تراث أفينتادور واضح في الملف الشخصي. في جميع أنحاء السيارة ، ستجد أشكال Y: المصابيح الأمامية هي الأكثر دلالة ، ولكن يمكنك رؤية هذا الشكل في مآخذ الهواء وفي وسط لوحة القيادة.

لماذا كل هؤلاء Y؟ تقوم Lamborghini بإجراء اتصال مع علم الطيران وتأخذ هذه الصورة معناها الكامل إذا أجريت المقارنة مع F-35 Lightning II. من خلال الجمع بين الخطوط الزاويّة والأنماط السداسية في الخلف ، لمنافذ العادم ، تبدو Revuelto كمقاتل خفي. لا يدين موضوع الطيران بأي شيء للصدفة: لا تتحدث لامبورغيني عن السائق بل عن "الطيار" ، حيث يلعب الراكب دور مساعد الطيار. لكن العلامة التجارية تشيد أيضًا بماضيها باستخدام أبواب المقص التي ظهرت في Countach منذ ما يقرب من نصف قرن.

تصميم Revuelto ليس مجرد تمرين في الخيال العلمي. تم وضع الزعانف الجانبية خلف العجلات الأمامية لتوجيه تدفق الهواء على طول الباب. يوجه السقف هذا التدفق نحو الخلف بفضل تجويفه ، بينما يوجهه الفاصل الأمامي بعيدًا عن العجلات الأمامية. في الخلف ، يعمل الناشر الأكثر دراماتيكية في لامبو على خلق قوة سفلية بينما يساعد على تبريد المحرك. الجناح الخلفي متحرك ويمكن ضبطه حسب الموقف ، أو يمكن التحكم فيه يدويًا بين ثلاثة مستويات من القوة السفلية.

تقدر لامبورغيني أن هذه الابتكارات تسمح لـ Revuelto بأن تكون أكثر كفاءة بنسبة 61٪ من Aventador Ultimae ، مما يولد قوة سفلية أكثر بنسبة 66٪ عند التحميل الكامل. يكفي لوضع إطارات Bridgestone Potenza Sport ، 265 / 35-20 في المقدمة و 345 / 30-21 في الخلف ، للاختبار. كخيار ، تقدم لامبورغيني عجلات وإطارات أعرض (265 / 30-21 في الأمام و 355 / 25-22 في الخلف).



تصميم داخلي

كما ذكرنا سابقًا ، يوجد تصميم Y في الداخل ولكن بشكل خاص الشاشات الثلاث التي نلاحظها. لا شيء يفرض: السائق لديه شاشة بحجم 12.3 بوصة ، مع شاشة عمودية صغيرة مقاس 8.4 بوصة في المنتصف. يستفيد الراكب من شاشة ضيقة مقاس 9.1 بوصة بها بعض المعلومات عن المركبة ، مما يؤكد رغبته في تحويلها إلى مساعد طيار.

من خلال السماح للشخص المرافق لهم بإدارة تكييف الهواء أو الملاحة أو حتى الموسيقى ، يمكن لمن خلف عجلة القيادة التركيز على القيادة - آسف ، القيادة - خاصة وأن عليهم الاختيار من بين 13 وضعًا للقيادة (سبعة أوضاع رئيسية ومتغيراتهم).

تريد لامبورغيني أن تكون أكثر احترامًا للبيئة من خلال Revuelto. نفذ المنشئ عمليات بناء جديدة بمواد أكثر كفاءة. تجمع الأغطية بين الجلود المختلفة والألياف الدقيقة المصنوعة من البوليستر المعاد تدويره.

كما هو الحال مع الشكل الخارجي ، يصل التخصيص إلى آفاق جديدة مع توفر ما لا يقل عن 70 لونًا للداخل.




كلمة أخيرة حول مجموعة نقل الحركة في Revuelto ، والتي تظل استثنائية. قد يبدو محرك لامبورغيني 6.5 لتر V12 مألوفًا ، لكنه محرك جديد تمامًا وأخف وزنًا ولكنه أقوى أيضًا من سابقاتها. يطور 813 حصانًا عند 9250 دورة في الدقيقة و 725 نيوتن متر ، كل ذلك دون الحاجة إلى التوربينات.

على الجانب الهجين ، يعمل محركان كهربائيان على تشغيل المحور الأمامي ومحرك ثالث مزود بعلبة تروس جديدة ثنائية القابض بثماني سرعات ، وهي الأولى من نوعها لشركة لامبورغيني. يتم تثبيته خلف المحرك وليس في المقدمة ، مما يسمح بوضع بطارية صغيرة تبلغ 3.8 كيلووات في الساعة في نفق ناقل الحركة القديم.

نعم ، إنها بطارية صغيرة جدًا ، لكنها توفر نطاقًا كهربائيًا يبلغ حوالي عشرة كيلومترات. كما أنها صغيرة بما يكفي بحيث يمكن للمحرك إعادة شحنها في حوالي ست دقائق. من الواضح أن الفكرة ليست القيادة بالاقتصاد ، ولكن بدلاً من ذلك لإكمال أداء المحرك ، مع ميزة إضافية تتمثل في إمكانية القيادة دون انبعاثات للوصول إلى المناطق التي يحظر فيها استخدام محركات الاحتراق الداخلي.

بفضل نظام الدفع الرباعي ، يوفر Revuelto 1،015 حصانًا على الأرض ، أو 180 حصانًا في الوضع الكهربائي الذي يدير العجلات الأمامية فقط. نعم ، يمكن أن يتحول أحدث طراز لامبو الرائد إلى قوة دفع.



تعليقات