القائمة الرئيسية

الصفحات

Aston martin vantage 2024 تعود من جديد بتصميم أحدث ورياضي

 أستون مارتن فانتاج 2025


تقدم سيارة Aston Martin Vantage الحصرية والوسامة والقوة الهائلة نظرة كريمة على مخطط السيارة السياحية الكبرى عالية الأداء. تتميز بمحرك V-8 مزدوج التوربو بقوة 656 حصانًا، وتصميم داخلي منقح، والعديد من التحديثات الخارجية الطفيفة المخادعة، تم تحسين فانتاج 2025 في كل مقياس. للأسف، لم يعد محرك Vantage ذو 12 أسطوانة موجودًا، ولكن محرك V-8 الجديد يجلب زيادة قدرها 128 حصانًا عن المحرك السابق، وهو ما من شأنه أن يخفف أي قلق بشأن وجود أربع أسطوانات أقل. يحصل الهيكل الرياضي لسيارة Vantage على تعزيز من خلال هندسة التعليق المنقحة والبرمجيات الديناميكية المحسنة، ويوفر محرك البنزين V-8 إثارة عميقة من خلال التسارع السريع المصحوب بنغمة عادم رنانة. تتميز المقصورة الداخلية المنعشة، رغم أنها لا تزال مريحة، بجلد مُحسن تمت خياطته يدويًا ونظام معلومات ترفيهي حديث. ولحسن الحظ، لا تزال هناك مجموعة من أدوات التحكم المادية للوظائف الحيوية، بما في ذلك وضع القيادة واختيار العادم وإعدادات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). السائقون الذين يبحثون عن تجربة السيارات الرياضية النادرة والذين يجدون بورش 911 توربو ومرسيدس AMG GT63 ذات الأسعار المماثلة شائعة جدًا، سيجدون روحًا طيبة في فانتاج؛ أولئك الذين يبحثون عن المزيد من التفرد مدعوون للارتقاء إلى Aston DB12.


تشمل التعديلات الخارجية مصداً أمامياً جديداً مع شبكة أكبر بكثير ومصابيح أمامية LED جديدة. وتغطي الرفارف الأمامية الجديدة عجلات ألمنيوم جديدة مقاس 21 بوصة، كما توجد فتحات جانبية جديدة خلف أقواس العجلات. تتميز المقصورة الداخلية بإصلاح شامل مع وحدة تحكم مركزية جديدة، وشاشة لمس للمعلومات والترفيه، وشاشة عرض واحدة تحل محل المجموعة الرقمية القديمة ذات المقاييس الثلاثة، ورافعة اختيار تروس واحدة تحل محل أزرار الضغط السابقة في أستون. تم إعادة صياغة المحرك التوربيني المزدوج سعة 4.0 لتر على نطاق واسع لينتج قوة 656 حصانًا، أي بزيادة قدرها 128 حصانًا عن الطراز السابق.

ومن المتوقع أن يبدأ سعر أستون مارتن فانتاج 2025 بحوالي 190 ألف دولار ويصل إلى 200 ألف دولار حسب الطراز والخيارات.



المحرك وناقل الحركة والأداء

وكما هو الحال مع الطراز السابق، فإن محرك V-8 المزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 4.0 لتر في سيارة Vantage الجديدة يحمل جينات AMG. ولكن تمت إعادة صياغتها بشكل كبير لزيادة الإنتاج باستخدام توربينات جديدة، وملفات تعريف الكاميرا المنقحة، ونسب الضغط المحسنة، والتبريد المحسن. يبلغ الإنتاج الآن 656 حصانًا و590 رطلًا قدمًا من عزم الدوران، بزيادة قدرها 128 حصانًا و85 رطلًا قدمًا عن المحرك السابق في إصدار Vantage F1، الذي كان سابقًا أقوى طراز Vantage. يتم نقل القوة إلى المحور الخلفي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. تستفيد سيارة 2025 من هيكل أكثر صلابة بنسبة 7 بالمائة، ومخمدات نشطة منقحة، وأدوات تحكم ديناميكية أسرع مع مشاركة تقدمية لأنظمة التحكم في الثبات والجر. نحن واثقون من أن التحسين لن يؤدي إلا إلى تحسين التعامل مع Vantage المفعم بالحيوية ولكن الذي يمكن التنبؤ به، مما يجعلها ممتعة للغاية على مضمار السباق.

0–60 ميلاً في الساعة

تطالب أستون بوقت قدره 3.4 ثانية من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة لسيارة Vantage الجديدة. وبالنظر إلى أن طراز Vantage السابق في إصدار F1 قد انتصر على نفس المقياس في 3.5 ثانية في اختبار C/D مع قوة أقل بـ 128 حصانًا، فمن الجيد أن تكون Vantage أسرع ببضعة أعشار. السرعة القصوى للسيارة الجديدة هي 202 ميل في الساعة.




الداخلية والراحة والشحن

على الرغم من أن أستون لم تخجل أبدًا من تقديم العديد من الخيارات والترقيات الداخلية، بما في ذلك المقصورة الداخلية المصنوعة من الجلد بالكامل، والمقاعد المُدفأة والتهوية، وعجلة القيادة المصنوعة من ألياف الكربون، ومساند الرأس المطرزة، إلا أن التأثير العام قد يبدو عشوائيًا بعض الشيء. تتمتع سيارة 2025 بتصميم داخلي منقح بالكامل؛ نعم، لا تزال مساحة مريحة مع مساحة كافية لشخصين فقط، ولكن اللمسات الحديثة، بما في ذلك وحدة التحكم المركزية الجديدة وشاشة اللمس الخاصة بنظام المعلومات والترفيه، تضيف القليل من الحداثة والتماسك. مساحة التخزين الداخلية نادرة باستثناء صندوق الكونسول الوسطي الضحل وجيوب الأبواب. يمكن طي السقف القماشي الذي يعمل بالطاقة في السيارة المكشوفة لأعلى ولأسفل بسرعة ويتميز بشكل Z الذي يقول أستون إنه يساعد في توفير مساحة صندوق السيارة. في حين أن سيارة Vantage Roadster لديها صندوق أصغر قليلاً من الكوبيه، فقد قيل لنا إنها لا تزال قادرة على استيعاب حقيبة جولف كاملة الحجم.

تحل الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 12.5 بوصة المزودة ببرنامج جديد محل الوحدة السابقة مقاس 8.0 بوصة. أصبح Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكيان في النهاية من المعدات القياسية، ويدمج نظام الملاحة إدخال وجهة What 3 Words. يعمل تطبيق Aston Martin الجديد بشكل متزامن مع السيارة والتطبيق وخوادم Aston Martin عبر خدمة خلوية على متن السيارة للحصول على تجربة ملكية متصلة بالكامل. الصوت القياسي هو نظام Aston بقدرة 390 وات و11 مكبر صوت، ولكن نظام Bowers and Wilkins بقوة 1170 وات و15 مكبرًا متاحًا لعشاق الموسيقى.





تعليقات