القائمة الرئيسية

الصفحات

بي إم دبليو الفئة الخامسة the all new bmw 5 series touring

 سيارة BMW i5 Touring بقوة 593 حصانًا موديل 2025 


لقد مرت دقيقة واحدة منذ أن عرضت BMW نسخة واغن من الفئة الخامسة في أمريكا الشمالية. قد يتغير ذلك قريبًا، على الأقل بالنسبة لمستوى أو اثنين. لكن في الوقت الحالي، فإن أحدث طراز 5er ذو السقف الطويل هو شأن باليورو فقط. كشفت BMW عن 2025 5 Series Touring يوم الثلاثاء، وهي متاحة الآن بالديزل، أو كسيارة هجينة تعمل بالغاز، أو كسيارة كهربائية نقية.

في أعقاب اتجاه السيارات الجديدة المتنامي دائمًا، أصبحت سيارة 2025 5 Series Touring أكبر من أي وقت مضى. يبلغ طولها 199 بوصة، وهي الآن بالكاد تفصلها بوصة واحدة عن الجيل السابق من سيارة BMW الفئة السابعة (G11). هذه ليست مجرد حقيقة من حقائق الحياة بالنسبة لنمط جسم الواغن، حتى لا ننسى أن أحدث سيارة سيدان من الفئة 5 نمت بسرعة فائقة عندما ظهرت لأول مرة في عام 2023. كما أن العربة أعرض قليلاً بقياس 74.8 بوصة وأطول بـ 59.6 بوصة. في حين أن هذه ليست أخبارًا رائعة لأولئك الذين لديهم أماكن محدودة لوقوف السيارات، إلا أنها أخبار جيدة لأولئك الذين يستخدمون العربات حول كيفية استخدامها: لنقل الكثير من الأشياء.

   





مع وضع المقاعد الخلفية في مكانها، تتوفر مساحة شحن تبلغ 20.1 قدمًا مكعبًا. عند طيها للأسفل، يقفز ذلك إلى 60 قدمًا مكعبًا. بالمقارنة مع منافسيها الألمان، تتمتع سيارة BMW بمساحة أكبر قليلاً من سيارة Audi A6 Avant ولكنها لا تزال تتخلف عن سيارة مرسيدس-بنز الفئة E ببضعة مكعبات - طالما أنك لا تحسب النسخة الهجينة من سيارة Merc. مما يفقد بعض المساحة في الخلف بسبب البطاريات. إحصائيات BMW هي نفسها سواء اخترت سيارة Touring التي تعمل بالاحتراق أو سيارة i5 الكهربائية.



بالحديث عن الكهرباء، فإن i5 هي الطراز المفضل لمحبي سيارات BMW الذين يرغبون في القيادة بسرعة. إن i5 M60 xDrive Touring هو الطراز الأعلى بقوة 593 حصانًا وبحد أقصى 605 رطل قدم من عزم الدوران في وضع التعزيز. إنه نفس الإعداد الموجود في سيارة السيدان، على الرغم من أن الكتلة الإضافية للعربة تؤدي إلى إبطاء الأمور قليلاً. وتقول BMW إن السيارة تصل إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة خلال 3.9 ثانية، مع سرعة قصوى محدودة في المصنع تبلغ 143 ميلاً في الساعة. يؤدي النزول إلى طراز i5 eDrive40 إلى إزالة المحرك الأمامي، مما يمنحك قوة قصوى تبلغ 335 حصانًا وسرعة تصل إلى 62 ميلاً في الساعة في 6.1 ثانية. المقايضة هي النطاق الذي يصل إلى حد أقصى يبلغ 348 ميلاً مقابل 314 ميلاً لكل دورة WLTP في أوروبا.

في عالم الاحتراق، لا تزال الفئة الخامسة Touring الجديدة مكهربة إما بمحركات هجينة خفيفة أو هجينة. يستخدم الطراز 530e محرك BMW رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر المزود بشاحن توربيني مع محرك كهربائي لتوليد قوة مجمعة تبلغ 295 حصانًا ومدى كهربائي فقط يصل إلى 60 ميلاً. يتمتع إصدار الدفع الرباعي بنفس الأداء، لكن النطاق ينخفض إلى حد أقصى يبلغ 55 ميلاً. يستخدم الطراز 520d محرك ديزل تيربو سعة 2.0 لتر مع نظام هجين خفيف بقوة 195 حصانًا، ويتم تقديمه مع نظام الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي. ثم هناك 540d xDrive Touring، التي تضخ محرك توربوديزل I6 سعة 3.0 لتر في المزيج بقوة 295 حصان.






تعليقات