القائمة الرئيسية

الصفحات

داسيا تفاجئ جمهورها بسيارة راللي Dacia Sand Rider

 لنتعرف على Dacia Sand Rider



تحتوي Dacia Sandrider على محرك توين توربو V6 سعة 3.0 لتر تحت الغطاء يولّد قوة 360 حصان.

تعتزم Dacia، المعروفة بمركباتها الاقتصادية بدون تكلفة إضافية للجماهير، إعادة تعريف صورتها والدخول إلى عالم الرياضات الآلية من خلال مشاركتها في رالي داكار وبطولة العالم لرالي الرالي (W2RC) اعتبارًا من عام 2025. تهدف العلامة التجارية إلى التصدي لبعض من أصعب التضاريس في العالم من خلال إطلاق منافسها، Sandrider.

مستوحاة من سيارة الاحتجاج 2022، تعاونت العلامة التجارية الرومانية مع الخبرة الرياضية لمجموعة رينو وشركة Prodrive القائمة في المملكة المتحدة لتطوير آلة السباق خصيصًا لرالي الرالي. النموذج الأولي، الذي صمم بتركيز شديد على الرشاقة والوزن في فئة Ultimate T1+، هو أيضًا واحدة من أقوى المركبات في تاريخ Dacia بأكمله.

تأتي الطاقة من محرك توين توربو V6 سعة 3.0 لتر مع حقن مباشر يولّد 360 حصانًا عند 5000 دورة في الدقيقة. يعمل المحرك بوقود اصطناعي، وهو مزيج من الهيدروجين المتجدد وثاني أكسيد الكربون المختزن. يرسل ناقل الحركة التسلسلي بست سرعات القوة إلى جميع العجلات. هناك عجلة ألمنيوم بقطر 17 بوصة مزودة بإطار BF Goodrich بقطر 37 بوصة في كل زاوية.



لعبت الديناميكية الهوائية دورًا حاسمًا أيضًا في تطوير Sandrider، حيث تمكن المهندسون من تحقيق انخفاض بنسبة 10 في المائة في السحب وانخفاض بنسبة 40 في المائة في الرفع مقارنة بالنماذج المماثلة. وكان التركيز على إدارة الحرارة في ظروف متطرفة سببًا في دمج صبغات مضادة للأشعة تحت الحمراء في لوحات الجسم الكربونية المقدمة كعملية محمية ببراءة اختراع.

من المقرر أن يخضع Sandrider لاختبارات تطوير شاملة في مختلف البلدان قبل أن يجري افتتاحها الرسمي في رالي دو ماروك 2024، كجزء من بطولة العالم لرالي الرالي. سيشارك الفريق الرسمي W2RC لـ Dacia، Dacia Sandriders، في رالي داكار الأول لهم وفي سباقات أخرى لبطولة العالم لرالي الرالي في عام 2025.

فريق متميز يضم مجموعة من السائقين ذوي الخبرة والمواهب الكبيرة. سيتم انضمام سيباستيان لوب، الفائز التسع مرات في بطولة العالم للرالي، بملاحه فابيان لوركين. كما ستشارك كريستينا غوتيريز هيريرو، السائقة الماهرة في راليات العرض العابرة، وملاحها بابلو مورينو هويتي، خبرتهما مع الفريق. وسيضيف ناصر العطية، الفائز بخمس بطولات في كأس العالم لراليات العرض العابرة وفائز ببطولة الرالي-ريد العالمية مرتين، لمسة من أسطورة رالي داكار إلى الفريق.





تعليقات