القائمة الرئيسية

الصفحات

بورش تايكان توربو إس الجديدة بقوة 938 حصاناً Porsche Taycan turbo s

 بورش تايكان توربو إس الجديدة بقوة 938 حصاناً



عندما تقوم بورشه بعملية تجميل السيارة، فإنها لا تقوم بالكثير من التغييرات البصرية، ولكنها تتجه نحو المكونات الميكانيكية. وهذا هو الحال مع تايكان 2025. على الرغم من أنها قد تبدو مثل الطراز القديم، إلا أنها سيارة سيدان كهربائية معدلة بالكامل.

تولد Taycan Turbo S قوة تبلغ 938 حصانًا عند استخدام نظام التحكم عند الإنطلاق، مقارنة بـ 750 حصانًا في الطراز السابق. وكنت تعتقد أن بورش ستسمح لشركة Tesla وLucid بالهروب من سوق سيارات السيدان الكهربائية فائقة القوة. نتيجة هذه الزيادة الهائلة في القوة هي التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.3 ثانية. كما أنها تجعل من سيارة Taycan Turbo S أقوى سيارة بورشه للطرقات حتى الآن، حيث تتفوق على قوة 887 حصانًا التي تتمتع بها سيارة 918 Spyder.

تأتي القوة من المحركات الجديدة التي تشغل نفس أبعاد الطراز السابق، ولكنها تحصل على أجزاء داخلية معدلة لمزيد من القوة. ترتفع قوة المحرك الخلفي بما يصل إلى 107 حصانًا اعتمادًا على الطراز، في حين أن المحرك نفسه أخف بحوالي 20 رطلاً من ذي قبل. تحصل جميع طرازات Taycan على محركات جديدة، وبينما لم تنشر بورش بعد المواصفات الكاملة للمجموعة بأكملها، إلا أنها قالت إن طراز الدفع الخلفي الأساسي سيصل إلى 483 حصانًا.

ولكن بالنسبة لقدر الجهد الذي بذلته بورشه في زيادة القدرة الحصانية، يبدو أنها بذلت المزيد في زيادة الكفاءة والمدى. تم انتقاد أول سيارة تايكان بسبب أرقام النطاق المنخفضة نسبيًا، وبينما كانت الأرقام في العالم الحقيقي غالبًا أفضل من أرقام وكالة حماية البيئة، يمكنك معرفة النقد الذي صدم بورشه. لم يتم نشر أرقام وكالة حماية البيئة الخاصة بسيارة Taycan الجديدة بعد، لكن موقعنا الشقيق InsideEVs تمكن من قطع مسافة 300 ميل في اختبار مدى سيارة Taycan 4S في ظروف مناخية أقل من مثالية، مما يشير إلى وجود نتوء كبير في نطاق العالم الحقيقي.



تعد حزمة البطاريات الجديدة ذات كيمياء الخلايا المنقحة هي الشيء الكبير هنا، حيث ترتفع السعة الإجمالية لبطارية الأداء الأكبر Plus من 93.4 كيلووات في الساعة إلى 105 كيلووات في الساعة. القدرة الصافية أو القابلة للاستخدام هي 98.6 كيلووات في الساعة. تحصل الطرازات الأساسية على حزمة بطارية إجمالية تبلغ 89 كيلووات في الساعة وصافي 83.6 كيلووات في الساعة. كلتا الحزمتين أخف من سابقتيهما، حيث توفر البطارية الأساسية نفس سعة وحدة الترقية السابقة.

كما عززت بورشه قدرة تايكان على تجديد الطاقة. في حين يمكن لنماذج الدفع الرباعي القديمة أن تولد ما يصل إلى 290 كيلووات، يمكن للطراز الجديد أن يولد ما يصل إلى 400 كيلووات. عتبة التحول بين الكبح المتجدد والاحتكاك أعلى أيضًا، حيث تصل إلى 0.497 جرامًا من 0.3 جرامًا في السيارة القديمة. تساعد العجلات الجديدة والإطارات الصيفية المحسنة أيضًا على زيادة المسافة التي يمكن أن تقطعها Taycan مقابل رسوم. تساعد المراجعات الأخرى للديناميكا الهوائية والإدارة الحرارية - بما في ذلك المضخة الحرارية الجديدة - وعاكس النبض الجديد، على تعزيز المدى.

سرعة الشحن مرتفعة أيضًا. في السابق، كان بإمكان تايكان الشحن بما يصل إلى 270 كيلووات في الظروف المثالية؛ الآن، يمكن أن يستغرق الأمر 320 كيلووات، وتدعي بورشه أنها تستغرق 18 دقيقة فقط للشحن من 10 إلى 80 بالمائة. رأى باتريك جورج، رئيس تحرير InsideEVs، أن النموذج الأولي لـ Taycan 4S يستغرق 16 دقيقة فقط للانتقال من 8 إلى 80 بالمائة.





هناك تغييرات في الهيكل أيضًا. تحصل جميع سيارات تايكان ذات المواصفات الأمريكية على نظام تعليق هوائي بشكل قياسي، كما يتوفر نظام Porsche Active Ride اختياريًا في طرازات الدفع الرباعي، وهو نظام التعليق النشط الجديد والذكي للغاية للشركة.

من الداخل، ليس هناك الكثير من اللإختلافات  بخلاف مجموعة العدادات المعدلة ونظام المعلومات والترفيه، ولكن الطرازات المزودة بحزمة Sport Chrono تحصل على زر الضغط للتمرير للحصول على قوة إضافية عند الطلب. هناك أيضًا خيار داخلي خالٍ من الجلد مع تقليم Pepita ذو التصميم المربع من بورشه لمراكز المقاعد.

تعليقات